18-مارس-2022

من المنتظر تحرك احتجاجي أمام المحكمة الابتدائية ببن عروس تزامنًا مع انعقاد جلسة حول قضية وفاة العبيدي 31 مارس الجاري

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

جددت حملة "تعلم عوم" الدعوة لتحرك احتجاجي يوم 31 مارس/آذار 2022، موضحة في بيان نشر مساء الخميس 17 مارس/آذار الجاري أن التحرك الاحتجاجي سيكون أمام المحكمة الابتدائية ببن عروس تزامنًا مع انعقاد جلسة حول قضية وفاة الشاب عمر العبيدي، مؤكدة أنه سيتم إصدار بلاغ إعلامي يتضمن تراتيب الوقفة وتوقيتها.

حملة "تعلم عوم" ستطلق عريضة وطنية وعريضة إلكترونية للإمضاء من أجل أن يكون تاريخ 31 مارس يومًا وطنيًا لإنهاء الإفلات من العقاب في جرائم الشرطة

وأوضحت حملة "تعلم عوم" أنها ستطلق عريضة وطنية وعريضة إلكترونية للإمضاء من أجل أن يكون تاريخ 31 مارس يومًا وطنيًا لإنهاء الإفلات من العقاب في جرائم الشرطة. 

وكان قد انعقد مساء الأربعاء 16 مارس/آذار 2022 بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اجتماع تنسيقي حضره ممثلون عن حملة "تعلم عوم" مع مكونات من المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والحملات والتشكيلات الشبابية وهيئة الدفاع عن عمر العبيدي بخصوص التحركات المنتظرة. كما من المنتظر عقد ندوة صحفية يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار 2022 لعرض آخر مستجدات قضية العبيدي. 

اقرأ/ي أيضًا: حملة "تعلم عوم" تدعو لتحرك احتجاجي وطني في الذكرى الرابعة لوفاة عمر العبيدي

وكان قد أكد المحامي التومي بن فرحات، عضو هيئة الدفاع عن محب النادي الإفريقي عمر العبيدي، في تدوينة له على حسابه بفيسبوك، مساء الخميس 17 فيفري/شباط 2022، أن قد تم "تأجيل النظر في قضية عمر العبيدي إلى جلسة يوم 31 مارس/آذار القادم".

وكانت قد انعقدت، الخميس 17 فيفري/شباط 2022، جلسة في ذات القضية وتواصل خلالها غياب الأمنيين المتهمين فيها، وهي القضية التي تعود أطوارها إلى 31 مارس/آذار 2018، عندما توفي عمر العبيدي، مشجع نادي الإفريقي التونسي، غرقًا بوادي رادس مليان قرب ملعب رادس أثناء مطاردة أمنيين له ولعدد من أحباء الإفريقي، وفق الرواية المتداولة حينها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عضو بهيئة الدفاع عن عمر العبيدي يكشف آخر مستجدات القضية

الطريفي: النقابات الأمنية تتعمّد عدم تنفيذ بطاقات الجلب في قضية عمر العبيدي