22-مايو-2023
معين الشعباني

كان الشعباني قد أكد أنّ "الترجي الرياضي التونسي هو طموح أي مدرّب في أي مكان" (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

أعلنت الهيئة المديرة لفريق الترجي الرياضي التونسي، الاثنين 22 ماي/ أيار 2023، رسميًا، أنها أتمت  التعاقد مع "ابن النادي" معين الشعباني مدربًا لأكابر فريق كرة القدم ومجدي تراوي الذي عمل معه سابقًا، مساعدًا له.

وكان المدرب معين الشعباني، قد صرّح الأحد 21 ماي/ أيار 2023، لدى حلوله بمطار تونس قرطاج قادمًا من مصر، أنّ عودته لتدريب فريق الترجي الرياضي التونسي كانت أمرًا طبيعيًا، وفق تعبيره.

معين الشعباني: "شرف كبير لأي شخص أن يكون مدرّبًا للترجي الرياضي التونسي، وهذا الفريق هو طموح أي مدرّب في أي مكان"

وتابع الشعباني في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم": "شرف كبير لأي شخص أن يكون مدرّبًا لنادي الترجي الرياضي التونسي، وهذا الفريق هو طموح أي مدرّب في أي مكان".

 

 

وتوجه معين الشعباني بالشكر إلى مسؤولي نادي سيراميكا كليوباترا المصري على تفهمهم، وهو الذي قاد هذا الفريق منذ مطلع العام الجاري، لتكون بذلك ثاني تجاربه في الدوري المصري بعد أن سبق له تدريب المصري البورسعيدي. 

معين الشعباني: أشكر مسؤولي نادي سيراميكا كليوباترا المصري على تفهمهم عودتي لتدريب الترجي

وكان معين الشعباني قد غادر تدريب الترجي في جويلية/ يوليو 2021، وقد حقق الفريق معه عدة انتصارات، وتوج برابطة الأبطال الإفريقية، أبرز الكؤوس في القارة السمراء وبطولة تونس في أكثر من مناسبة.

وكان أعلن المدرب واللاعب السابق نبيل معلول، مساء السبت 13 ماي/أيار 2023، تقديمه استقالته من تدريب فريق الترجي الرياضي التونسي، قائلًا إن ذلك يأتي "تغليبًا لمصلحة الفريق". 

وتأتي هذه الاستقالة إبان هزيمة الترجي أمام الأهلي المصري، بثلاثية نظيفة، في إطار ذهاب رابطة الأبطال الإفريقية.

وإثر انسحاب فريق الترجي الرياضي التونسي من رابطة الأبطال الإفريقية، ينافس الفريق حاليًا على لقبي البطولة التونسية وكأس تونس، إذ من المنتظر أن يلعب النهائي موفى هذا الشهر ضد الأولمبي الباجي.