13-مايو-2023
من هو نبيل معلول الترجي الرياضي التونسي

تأتي هذه الاستقالة إبان هزيمة الترجي أمام الأهلي المصري، بثلاثية نظيفة (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المدرب واللاعب السابق نبيل معلول، مساء السبت 13 ماي/أيار 2023، تقديمه استقالته من تدريب فريق الترجي الرياضي التونسي، قائلًا إن ذلك يأتي "تغليبًا لمصلحة الفريق". 

نبيل معلول: "أتفهم حزن وخيبة الترجيين بعد هذه الخسارة الصعبة، وأعتذر لكافة الجماهير عن عدم تمكننا من إدخال الفرحة في قلوب جماهيرنا العريقة"

وتأتي هذه الاستقالة إبان هزيمة الترجي أمام الأهلي المصري، بثلاثية نظيفة، ليل الجمعة، في إطار ذهاب رابطة الأبطال الإفريقية.

ووجه معلول رسالة إلى أحباء الفريق "أتفهم حزن وخيبة الترجيين بعد هذه الخسارة الصعبة، وأعتذر لكافة الجماهير عن عدم تمكننا من إدخال الفرحة ليلة أمس في قلوب جماهيرنا العريقة".

وتابع "في الفترة الأخيرة لم تكن المهمة سهلة بالنسبة لي ولبقية الإطار الفني واللاعبين لعدة أسباب يطول شرحها في الظرف الحالي، لكنني حاولت بكل ما في وسعي إيجاد الحلول المناسبة وتجاوز الصعوبات وتحقيق أفضل ما يمكن من النتائج.. لبيت نداء الواجب عندما احتاجني فريقي في فترة صعبة في نهاية الموسم الفارط، الحمد الله.. نجحنا في أشياء وأخفقنا في أخرى والإنسان يخطئ ويصيب".

نبيل معلول: "في الفترة الأخيرة لم تكن المهمة سهلة بالنسبة لي ولبقية الإطار الفني واللاعبين لعدة أسباب"

ودعا معلول "كافة الجماهير الترجية إلى مواصلة الوقوف وراء اللاعبين ودعمهم في بقية المشوار في البطولة والكأس ورابطة الأبطال الإفريقية"، خاتمًا رسالته بالقول "ترجي يا دولة".

 

 

وكان فريق الأهلي المصري قد انتصر على الترجي الرياضي التونسي بثلاثية نظيفة، في مباراة ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، التي دارت مساء الجمعة 12 ماي/أيار 2023 في ملعب حمادي العقربي برادس.

سجل الأهلي المصري مبكرًا منذ الدقيقة الثامنة عبر "بيرسي تاو"، الذي ضاعف النتيجة في الدقيقة 56 قبل أن يختم "محمود كهربا" مسلسل الأهداف

وسجل الأهلي المصري مبكرًا منذ الدقيقة الثامنة عبر "بيرسي تاو"، الذي ضاعف النتيجة في الدقيقة 56 قبل أن يختم "محمود كهربا" مسلسل الأهداف من خلال الهدف الثالث في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

ومن المنتظر أن تُقام مباراة الإياب بين الفريقين، يوم الجمعة 19 ماي/أيار القادم، في حدود الساعة الثامنة ليلًا بتوقيت تونس، على ملعب القاهرة الدولي.

وظهر فريق الترجي الرياضي التونسي في مباراة الذهاب "ضعيفًا" على عكس لقاءاته السابقة مع الأهلي المصري. وقد علق وزير الرياضة التونسي الأسبق والمحلل الرياضي طارق ذياب، إثر المقابلة، أن "ما حصل فضيحة".

طارق ذياب: "هناك عشوائية في السنوات الأخيرة في الترجي على مستوى انتداب اللاعبين والمدربين وهذه أسوأ نسخة من الفريق في كامل تاريخ الترجي"

وفسر ذياب "هناك عشوائية في السنوات الأخيرة في الترجي على مستوى انتداب اللاعبين والمدربين. وهذه أسوأ نسخة من الفريق في كامل تاريخ الترجي، مسؤولون انتدبوا لاعبين وهم لا يفهمون كرة القدم، أموال طائلة ذهبت..". وتابع "على مسؤولي الترجي مراجعة أنفسهم. الانتدابات عشوائية.. هؤلاء اللاعبون هم أضعف نسخة للترجي".