07-يونيو-2024
قطار تونس الجزائر

شركة السكك الحديدية التونسية: قريبًا تحديد موعد انطلاق رحلات المسافرين على القطار الرابط بين تونس والجزائر

الترا تونس - فريق التحرير

 

انطلقت السفرة التجريبية الأولى للقطار الرابط بين تونس والجزائر من محطة عنابة في الجزائر باتجاه محطة تونس العاصمة، يوم الخميس 6 جوان/يونيو 2024 عبر قطار تجريبي جزائري دون مسافرين.

شركة السكك الحديدية التونسية: قريبًا تحديد موعد انطلاق رحلات المسافرين على القطار الرابط بين تونس والجزائر والمقترح الأولي يهم تنظيم رحلة ذهاب ورحلة إياب يوميًا بين البلدين حال انطلاق رحلات المسافرين

ومن جهته أكد توفيق بوفايد، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية يوم الجمعة 7 جوان/يونيو 2024، أن الرحلة التجريبية الأولى دامت 8 ساعات ووصل القطار متأخرًا قليلاً بعد تعرّضه إلى بعض الإشكاليات على مستوى السكة الحديدية والتي تم تجاوزها.

وأشار بوفايد في تصريح لإذاعة "جوهرة أف أم" (محلية) إلى أن المقترح الأولي الذي دار بشأنه النقاش بين شركة السكك الحديدية التونسية ونظيرتها الجزائرية، يهم تنظيم رحلة ذهاب ورحلة إياب يوميًا بين البلدين حال انطلاق رحلات المسافرين.

وبيّن أنه سيتم تحديد موعد انطلاق رحلات المسافرين في غضون أسبوعين تقريبًا، إبان عطلة عيد الأضحى.

ورغم أن السلطات في تونس وفي الجزائر لم تعلن رسميًا عن موعد إطلاق رحلات القطار للمسافرين بين البلدين، إلا أن بعض وسائل الإعلام الجزائرية أشارت إلى إمكانية إتمام الترتيبات وإطلاق الرحلات بالتزامن مع عيد الاستقلال الجزائري يوم 5 جويلية/يوليو المقبل.

رحلات المسافرين على القطار الرابط بين تونس والجزائر توقفت منذ سنة 1996، أي لمدة تناهز 28 عامًا بسبب ظروف شهدتها الجزائر وسبق أن فشلت محاولة أولى لإعادة إطلاق رحلات القطار عام 2017

ويشار إلى أن رحلات المسافرين على القطار الرابط بين تونس والجزائر توقفت منذ سنة 1996، أي لمدة تناهز 28 عامًا بسبب ظروف شهدتها الجزائر.

وسبق أن فشلت محاولة أولى لإعادة إطلاق رحلات القطار عام 2017، ومن المنتظر أن تساهم رحلات القطار بين تونس العاصمة وعنابة الجزائرية في زيادة حركة تنقل الأشخاص بين البلدين، خاصة بتزامنها مع موسم الصيف الذي يشهد تنقل آلاف الجزائريين إلى تونس بهدف السياحة.

ويذكر أن الزوار الجزائريين تصدروا قائمة جنسيات السياح الوافدين على تونس خلال سنة 2023، إذ تم تسجيل وفود 2.7 مليون جزائري على تونس طيلة السنة المنقضية.

 

تلغرام