26-أبريل-2018

دعوة لتنظيم حوار وطني اقتصادي (وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عن دعمه لإجراء تعديل وزاري جزئي دون تغيير رئيس الحكومة يوسف الشاهد وذلك في ظرف تحتاج فيه البلاد لاستقرار سياسي وفق تصريحه لوكالة رويترز الخميس 26 أفريل/نيسان 2018، ودعا في ذات المقابلة أيضًا لتنظيم حوار وطني لإنهاء الأزمة المتعلقة بالإصلاحات الاقتصادية.

راشد الغنوشي يدعو لإبقاء يوسف الشاهد في منصبه لكن مع إجراء تعديل وزاري جزئي

وقال الغنوشي، في هذا الجانب، إن "الانتقال الديمقراطي في تونس ناجح ولكن يبقى الخلل في الانتقال الاقتصادي لعدة أسباب من بينها الوضع الإقليمي في ليبيا، أيضًا الاقتصاد التونسي يعاني من مشاكل هيكلية إضافة إلى أن الحكومات بعد الثورة كانت ضعيفة وأخرت الإصلاحات الضرورية"، متحدثًا عما وصفها بضغوط قوية من المقرضين الدوليين وخصوصًا صندوق النقد لتنفيذ إصلاحات عاجلة تشمل الشركات العمومية العاجزة والوظائف الحكومية وخفض الدعم إضافة إلى الصناديق الاجتماعية.

راشد الغنوشي يدعو  لتنظيم حوار وطني اقتصادي ويطلب من الدول الغربية مزيد الدعم لتونس

وتحدث بخصوص المشاورات الجارية حول "وثيقة قرطاج" أنها مشاورات تقييم للحكومة ووضع برنامج بديل، متسائلًا في تصريحه "لكن هل سيقع تنفيذ هذا البرنامج عن طريق الحكومة القائمة أو عن طريق تعديلها بعض التعديل، فهذا موضوع نقاش".

وقال رئيس حركة النهضة "أنا متفائل وأرى أن الشعب التونسي الذي أنجز الثورة السلمية قادر أنه يحوّل الثورة إلى ثروة"، داعيًا العالم الغربي إلى مزيد دعم تونس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ترجمة: الغنوشي يتحدث عن الرئاسيات والميراث والشيعة والجهاد

تصويت الأمنيين والعسكريين.. سابقة عربية تونسية بعد جدل حادّ