"راج تونس": محاولة انتحار جريح الثورة ليست حادثة معزولة بل قضية رأي عام

206 مشاهدة
طالبت راج تونس بتمتيع العجيلي بحقه في الشغل وتسوية بقية ملفات جرحى الثورة

الترا تونس – فريق التحرير

 

حاول جريح الثورة التونسية فؤاد العجيلي، وهو أصيل منطقة المسعدين، الخميس 10 ماي/ أيار 2018، الانتحار وذلك إثر امتناع كاتبة رئيسة الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية آمال المستوري عن لقائه، وفق بلاغ لمنظمة "راج تونس". وجاء في ذات البلاغ أن العجيلي "لم يحصّل غير مزيد من الوعود الجوفاء ممّا عمّق إحساسه بالظلم والقهر علمًا وأن تسوية ملفّ انتدابه بالوظيفة العمومية وفق ما يضمنه القانون تعطّل لأكثر من خمس سنوات رغم استيفائه الشروط اللازمة وقيامه بالإجراءات المطلوبة".

اعتبرت منظمة راج تونس أن حادثة محاولة انتحار جريح الثورة فؤاد العجيلي ليست حادثة معزولة وإنما ترقى لأن تكون قضية رأي عام

وفي هذا السياق، اعتبرت منظمة راج تونس أن حادثة محاولة انتحار جريح الثورة فؤاد العجيلي ليست حادثة معزولة وإنما ترقى لأن تكون قضية رأي عام نظرًا لارتباطها بمسار العدالة الانتقالية وجبر ضرر الشباب الذين يمثلون الخط الأول في تحركات 17_14 لثورة الحرية والكرامة، وفق ذات البلاغ.

وطالبت المنظمة، في بلاغها، بالانتداب الفوري والمباشر لفؤاد العجيلي وتمتيعه بحقه في الشغل وتسوية بقية ملفات جرحى الثورة بصفة عاجلة كي لا تتكرّر هذه الحوادث التي تتحمل فيها السلطات المسؤولية الأولى بسبب حالة اليأس والإحباط التي يعاني منها جرحى الثورة الذين لم يلقوا الإحاطة والدعم المادي والمعنوي الضروريين، حسب نص االبلاغ.

أعلنت منظمة "راج تونس" عن توكيلها من طرف فؤاد العجيلي للقيام لدى القضاء في حقه في طلب التعويض عن الضرر المعنوي والمادي الذي لحقه

وأعلنت أنه تمّ توكيلها من طرف فؤاد العجيلي للقيام لدى القضاء في حقه في طلب التعويض عن الضرر المعنوي والمادي الذي لحقه جرّاء المماطلة والتسويف اللذين انتهجتهما السلطات إزاء ملف ذو أهمية بالغة وانطلاقها فعلًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من خلال تكليف المحامي شرف الدين القليل من قبل المنظمة.

ودعت مختلف مكونات المجتمع المدني الداعم لاستكمال مسار العدالة الانتقالية وتأمين حقوق جرحى الثورة وعائلات الشهداء، مؤكدة انفتاحها على كل الأطراف الجادة في متابعة وضعية فؤاد العجيلي وغيره من الجرحى، الذين يواجهون ظروفًأ مماثلة والتنسيق معها للضغط والدفع نحو استكمال مسار العدالة الانتقالية، حسب نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

40 منظمة: رفض طي صفحة الماضي دون استكمال مسار العدالة الانتقالية

عائلات شهداء الثورة وجرحاها لا تزال تنتظر نشر القائمة النهائية