07-يناير-2021

تزامنًا مع انطلاق امتحانات السداسي الأول (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس 7 جانفي/يناير 2021، البروتوكول الصحي الخاص بالامتحانات الذي أعدته إدارة الطب المدرسي والجامعي بوزارة الصحة وضمنته جملة من الإجراءات الصحية التي يتعين اتباعها بمراكز الاختبارات للوقاية من فيروس كورونا.

وينص البروتوكول الصحي الخاص بامتحانات التعليم العالي، وفق بلاغ نشرته وزارة التعليم العالي على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، على توفير مدخلين اثنين لمركز الاختبارات مع تحديد مسلكين لكل منهما وتركيز نقطة فرز بكل مدخل.

 تكليف إطار مدرب بكل مركز للقيام بعملية المراقبة والتثبت من حمل الكمامة وقيس درجة الحرارة والاسترشاد حول وجود أعراض والحرص على احترام التباعد الجسدي

ويقع تكليف إطار مدرب بكل مركز للقيام بعملية مراقبة الأشخاص والتثبت من حمل الكمامة الواقية وقيس درجة الحرارة والاسترشاد حول وجود أعراض والحرص على دخول الطلبة والأعوان الواحد تلو الآخر مع احترام التباعد الجسدي لمسافة 1 متر على الأقل.

وفي صورة وجود أعراض لا يلتحق الطالب بقاعة الامتحان المسجل بها وإنما يوجه إلى إحدى القاعات المخصصة لاجتياز الامتحان للحالات الخاصة، على أن يتوجه بعد الانتهاء من الامتحان إلى إحدى المؤسسات الصحية لإجراء فحص طبي ويلتزم بالتوصيات الطبية.

وأوصى البروتوكول الصحي المراقبين بضرورة احترام الإجراءات الوقائية بارتداء الكمامة وتجنب الاتصال الجسدي مع المترشح وعدم تسليم الأوراق يدًا بيد بل وضع الورقة على سطح ليتسلمها المترشح والالتزام بتطهير اليدين بمحلول كحولي مائي خاصة بعد استعادة ورقة الامتحان، داعيًا إلى التهوئة المستمرة لقاعات الامتحان بفتح النوافذ، وفق نص البلاغ.

البروتوكول الصحي الخاص بالامتحانات

Publiée par Ministère de l'Enseignement Supérieur et de la Recherche Scientifique sur Jeudi 7 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا

وزير التربية: "نسبة الإصابة بكورونا بالمؤسسات التربوية ضعيفة"