15-يونيو-2020

تم إجلاء أكثر من 25 ألف تونسي منذ إقرار الحجر الصحي الشامل (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، أن تونس سيطرت على انتشار فيروس كورونا، موضحًا "حققنا انتصارًا لابد أن نفخر به ولابد أن نحافظ عليه"، وذلك في إطار حديثه عن تطور الوضع الصحي في تونس إبان انتشار فيروس كورونا خلال الأشهر الأخيرة.

إلياس الفخفاخ: الشعب التونسي التزم بالإجراءات الخاصة بكورونا بنسبة 85 في المائة، خلال فترة ذروة انتشار الفيروس

وقال الفخفاخ "بقدراتنا وإمكانياتنا وبكل أجهزة الدولة التونسية توفّقنا في اجتياز مرحلة الكورونا، ولم تكن الإجراءات المتخذة سهلة على الشعب التونسي الذي تحمّس وتحمّل المسؤولية بروح عالية من الوطنية"، وذلك خلال مقابلة صحفية بُثت مباشرة مساء الأحد 14 جوان/ يونيو 2020، على قناة التاسعة الخاصة.

وأوضح رئيس الحكومة أن "أصعب قرار اتخذته الحكومة الحالية عند بداية أشغالها كان  قرار الحجر الصحي الشامل"، مؤكدًا أن الشعب التونسي التزم بالإجراءات الخاصة بكورونا بنسبة 85 في المائة، خلال فترة ذروة انتشار الفيروس.

وأشار الفخفاخ إلى أنه "تم إجلاء أكثر من 25 ألف تونسي منذ إقرار الحجر الصحي الشامل وأن الدولة تكفّلت بهم ولم تتخل عنهم ولم تمنع أحدًا من العودة إلى أرض الوطن"، وفق تعبيره. 

وبيّن، في ذات المقابلة، أن "أزمة الكورونا مكنت الإدارة التونسية من اكتشاف حوالي 300 ألف تونسي في حالة هشّة اقتصاديًا واجتماعيًا وأنه تم إدراجهم في قواعد البيانات المخصّصة لذلك وقد استفادوا من الإعانات مؤخرًا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مشاهد من "حراك 14 جوان" لحل البرلمان..

"حراك 14 جوان" لحل البرلمان.. تعزيزات أمنية وحضور ضعيف