01-مايو-2021

كان المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة قد أفاد بأنه تم إرسال 10 آلاف جرعة لرئاسة الجمهورية مؤخرًا (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفت رئاسة الجمهورية تلقيها أي كمية من جرعات اللقاحات المضادة لكورونا من ضمن شحنات التلاقيح التي وصلت إلى تونس مؤخرًا، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) عن مصدر من رئاسة الجمهورية.

وأكد ذات المصدر، مساء الجمعة 30 أفريل/نيسان 2021، أن "رئاسة الجمهورية لم ولن تتلقى أية كمية من التلاقيح من أي جهة، مؤكدًا أن تلقي أي كميات من التلاقيح يتم فقط بواسطة الإدارة العامة للصحة العسكرية، وفق قوله.

مصدر من رئاسة الجمهورية: تخصيص أي كمية من التلاقيح المضادة لكورونا لفائدة الأمن الرئاسي يستند إلى التعامل مع الإدارة العامة للصحة العسكرية

وأوضح أن تخصيص أي كمية من التلاقيح المضادة لكورونا لفائدة الأمن الرئاسي يستند إلى التعامل مع الإدارة العامة للصحة العسكرية، حسب ما نقلته الوكالة الرسمية.

يذكر أن المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة مفدي المسدي كان قد أفاد، في تصريح لـ"شمس أف أم" الجمعة 30 أفريل/نيسان 2021،  بأنه تم إرسال 10 آلاف جرعة لرئاسة الجمهورية لتلقيح أعوان الأمن الرئاسي، على حد قوله.

وكان تلقي أشخاص من غير ذوي الأولوية التلقيح ضد كورونا قد أثار مؤخرًا انتقادات واسعة لوزارة الصحة بخصوص إدارتها الحملة الوطنية للتلقيح، وسط اتهامات بالفساد والمحسوبية إزاء عدم الالتزام بتطعيم الأشخاص ذوي الأولوية في التلقيح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عدم احترام مبدأ الأولوية في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح: انتقادات بالجملة

الهاشمي الوزير: خلل فني في منظومة إيفاكس تسبب في عدم تلقيح شريحة عمرية معينة