30-أبريل-2021

قال إن الخلل الذي حصل تسبب في إثارة جدل في صفوف الكثيرين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس اللجنة الوطنية للتلقيح ومدير معهد باستور، الجمعة 30 أفريل/نيسان 2021، بأنه تم تسجيل خلل فني في منظومة إيفاكس للتسجيل من أجل التلقيح ضد فيروس كورونا مما تسبب في تجاوز عدد لا بأس به من فئة عمرية معينة، ولم تصلهم دعوات للتلقيح رغم تسجيلهم، بينما وصلت دعوات إلى الفئة العمرية التي تليها. 

وأشار الوزير، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، إلى أن الخلل الذي حصل تسبب في إثارة جدل في صفوف الكثيرين، لاسيما المنتمين للشريحة العمرية التي تم تجاوزها.

الهاشمي الوزير: هناك خلية أزمة تعمل على تدارك الوضع، وتم توجيه دعوات لثلثيْ من تم تجاوزهم إلى حد الآن

وأضاف رئيس اللجنة الوطنية للتلقيح، في ذات الصدد، أن هناك خلية أزمة تعمل على تدارك الوضع، لافتًا إلى أنه تم توجيه دعوات لثلثيْ من تم تجاوزهم إلى حد الآن، على حد قوله.

وشدد الهاشمي الوزير على ضرورة تغيير استراتيجية التلقيح والتنسيق أكثر وتكثيف المراكز المخصصة للتلقيح، وذلك من أجل مزيد التقدم في الحملة الوطنية للتلقيح، وفق تقديره. 

يشار إلى أنه وفق آخر الأرقام التي نشرتها وزارة الصحة، في بلاغ صادر عنها الجمعة 30 أفريل/نيسان 2021، بلغ عدد المسجّلين على منظومة evax إلى حدود يوم الخميس 29 أفريل/ نيسان الجاري مليونًا و418 ألفًا و63 شخصًا، فيما بلغ عدد المطعّمين الإجمالي 372 ألفًا و83 شخصًا باعتبار الـ 13337 الذين تمّ تلقيحهم الخميس.

كما أشارت إلى أن عدد الملقحين بالجرعة الثانية من اللقاح بلغ 85696 شخصًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر أرقام عملية التلقيح ضد كورونا في تونس

وزارة الصحة تدعو للتطوع في حملة "رفع نسق التلقيح ضد كورونا"