21-ديسمبر-2020

إثر عملية الغدر التي استهدفت المواطن عقبة بن عبد الدايم ذيبي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نددت رئاسة مجلس نواب الشعب، في بيان مساء الأحد 20 ديسمبر/ كانون الأول 2020، باستهداف المواطنين وذلك على إثر عملية الغدر التي تعرّض لها المواطن عقبة بن عبد الدايم ذيبي، أصيل منطقة محجرة من ولاية القصرين مساء الأحد على يد مجموعة إرهابية، معتبرة الاعتداءات المتكررة على تخوم "جبل السلوم" عملاً جبانًا يهدف لزعزعة الاستقرار والأمن.

وترحمت، في ذات البيان، على روح الشهيد عقبة بن عبد الدايم ذيبي، متوجهة بالتعازي لعائلته وذويه. 

رئاسة مجلس نواب الشعب: دعوة كافة القوى السياسية والشعب التونسي إلى التوحد لمجابهة الإرهاب كعدو مشترك

وجددت، في ذات السياق، ثقتها في القوات العسكرية والأمنية، مؤكدة قدرتها على التخلص من بقايا الإرهاب والسهر على حماية الوطن والمواطنين. ودعت رئاسة مجلس نواب الشعب كافة القوى السياسية والشعب التونسي إلى التوحد لمجابهة الإرهاب كعدو مشترك.

يُذكر أن الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين رياض النويوي كان قد صرح لوسائل إعلام محلية، مساء الأحد 20 ديسمبر/ كانون الأول 2020، أنه تم إعلام النيابة العمومية بالقصرين بالعثور على مواطن مذبوح داخل منطقة السلاطنية من معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين، وسط منطقة عسكرية مغلقة، مساء الأحد".

وكان محسن الدالي، رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، قد أكد في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، مساء الأحد أيضًا، أن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس تعهّد بقضية المواطن الشهيد عقبة بن عبد الدايم ذيبي، بعد أن تبيّنت الصبغة الإرهابية لحادثة قتله.

-- بيان رئاسة مجلس نواب الشعب إثر عملية الغدر التي استهدفت المواطن "عقبة بن عبد الدايم ذيبي" على إثر عملية الغدر التي...

Posted by ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ on Sunday, December 20, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

القصرين: العثور على جثة مواطن مذبوحاً بمنطقة حاسي الفريد

القطب القضائي لمكافحة الإرهاب يتعهّد بقضية حادثة الذبح بالسلاطنية