18-مارس-2023
مستشفى المنستير

كانت منظمة الأطباء الشبان قد استنكرت هذه الممارسات الخطيرة خاصة من الأفراد الحاملين للسلاح

الترا تونس - فريق التحرير

 

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير، الجمعة 18 مارس/آذار 2023، بـ"فتح بحث تحقيقي ضدّ كل من عساه أن يكشف عنه البحث من أجل التهديد بالعنف على موظف عمومي بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة، لجبره على فعل أو ترك أمر في علاقة بوظيفته، باستعمال السلاح والتهديد بالسلاح".

فريد بن جحا: فتح بحث تحقيقي ضدّ كل من عساه أن يكشف عنه البحث من أجل التهديد بالعنف على موظف عمومي بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة باستعمال السلاح

وقال مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن حجا، السبت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إن النيابة العمومية أذنت بفتح البحث بناء على ما نشرته العديد من وسائل الإعلام، وما تضمنه البيان الصادر عن المكتب الجهوي للمنظمة التونسية للأطباء الشبان المتعلق بإشهار أحد أعوان السجون والإصلاح بسلاحه داخل المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة واقتحامه قاعة فحص بالعيادات الخارجية بالمستشفى.

وذكر، في هذا الصدد، أنه "من المنتظر أن يباشر قاضي التحقيق الأبحاث والسماعات السبت بالاجتماع بكلّ من له علاقة بهذا الموضوع"، وفقه.

كانت منظمة الأطباء الشبان قد أعلنت أنها تلقت إشعارًا بتعرض منظوريها من أطباء مقيمين بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير للاعتداء من طرف عون سجون وبلغ الاعتداء إلى حد إشهاره للسلاح وتهديدهم به

يذكر أن المنظمة التونسية للأطباء الشبان كانت قد أعلنت مساء الخميس 16 مارس/آذار 2023، أنها تلقت إشعارًا بتعرض منظوريها من أطباء مقيمين بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير للاعتداء من طرف عون سجون يرافق مسجونًا وبلغ الاعتداء إلى حد إشهاره للسلاح وتهديدهم به أثناء ممارستهم لمهامهم بالعيادات الخارجية لقسم جراحة العظام.

وعبّرت المنظمة، في بيان لها، عن "استنكارها ورفضها المبدئي والتام لمثل هذه الممارسات الخطيرة وخاصة من الأفراد الحاملين للسلاح والمتمثل دورهم في نشر الأمن لا الخوف"، مؤكدة أن "هذه الحوادث هي نتاج عن عدم التفاعل الجدي مع ملف ظروف عمل الأطباء الداخليين و المقيمين وحمايتهم من العنف المادي والمعنوي".

وطالبا، في ذات الصدد، الهيئة العامة للسجون والإصلاح والتفقدية العامة لوزارة العدل بفتح بحث إداري بخصوص الجريمة، وفق البيان ذاته.