دعوة قضائية ضد

دعوة قضائية ضد "الصوناد" في قفصة.. ما القصة؟

دعا المنتدى السلط المحلية والجهوية إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل ضمان حق الأهالي في السقدود في الماء الصالح للشراب

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية فرع الحوض المنجمي، أنه على إثر شكاية تقدم بها ضد الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) فرع المتلوي، بسبب "حرمان أهالي منطقة السقدود التابعة لمدينة الرديف من الماء الصالح للشراب منذ أكثر من عامين"، انعقدت، الخميس 16 جانفي/ كانون الثاني 2020، الجلسة الأولى للقضية بالمحكمة الابتدائية بقفصة تحت عدد 19670، بحضور ممثل عن الشركة المذكورة.

منتدى الحقوق الاقتصادية يدعو السلط المحلية والجهوية إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل ضمان حق الأهالي في السقدود في الماء الصالح للشراب

وبيّن منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في بلاغ له، أنه تم تأجيل الجلسة إلى يوم 6 فيفري/ شباط 2020، مبرزًا أن المحاميين مكرم بوزيان ورستم بن جبره تطوعا للدفاع عن حق أهالي منطقة السقدود.

وأكد أن هذه الخطوة لمساءلة الشركة قضائيًا عن انتهاكات اقتصادية واجتماعية وإنفاذ للحق الدستوري في الماء تأتيي بعد استنفاذ كل الحلول "لعلّ آخرها الاجتماع الذي جمعه برئيس إقليم شركة الصوناد بقفصة الذي لم يقدم حلولًا عملية لمنطقة لا يزال أهلها يعانون ويلات العطش وعناء شراء مياه غير مراقبة".

ودعا المنتدى السلط المحلية والجهوية إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل ضمان حق الأهالي في السقدود في الماء الصالح للشراب وبوتيرة متواصلة سيما وأن المنطقة فلاحية وتنعدم فيها كل مقومات العيش الكريم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لطفي زيتون: بات يطرأ على النهضة ما طرأ على بقية الأحزاب!

قانون يضبط مدة الجلوس في المقهى بساعة: رئيس غرفة أصحاب المقاهي يوضح