22-سبتمبر-2020

طالبت بإقرار حجر صحي شامل لمدة أسبوع قابل للتمديد (فتحي بلعيد / أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت النقابة الوطنية للممرضين التونسيين، الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول 2020، عزمها القيام بإضراب يوميْ 30 سبتمبر/أيلول وغرة أكتوبر/تشرين الأول 2020، للمطالبة بـ"إحداث لجنة علمية تضم كافة الإطارات الصحية وتفعيل بروتوكول صحي واضح، للتعامل مع جائحة كورونا".

نقابة الممرضين: يجب إقرار حجر صحي شامل لمدة أسبوع قابل للتمديد وتوفير الظروف المناسبة لعمل الإطارات الصحية من تجهيزات تليق بقيمة المجهود المبذول

وطالبت النقابة، في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، بـ"إقرار حجر صحي شامل لمدة أسبوع قابل للتمديد وتوفير الظروف المناسبة لعمل الإطارات الصحية من تجهيزات تليق بقيمة المجهود المبذول".

وشددت، في ذات الصدد، على "ضرورة إحداث وتفعيل قوانين ترتقي بالواقع المهني والصحي للممرضين عبر إحداث إدارة عامة للتمريض وإلغاء التعاقد وسد الشغورات بالانتداب المباشر، فضلًا عن إعادة النظر في المنح ومراجعة كافة الأوضاع الاجتماعية وسن قانون أساسي"، وفق نص البلاغ.

ودعت نقابة الممرضين منظوريها إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وإلى خدمة المريض حسب قواعد المهنة وأخلاقياتها، مذكرة بأنها نبّهت عديد المرات من خطورة الوضع بالنظر إلى طريقة التعامل مع الأزمات وغياب استراتيجية وطنية فاعلة لمجابهة جائحة كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صرف الدفعة الأولى من المساعدات الاجتماعية للتلاميذ

ماذا في لقاء المشيشي بممثلين عن حركة النهضة وائتلاف الكرامة؟