جامعة الصحة تدعو منظوريها إلى عدم قبول مرضى كوفيد قبل توفير أماكن لإيوائهم

جامعة الصحة تدعو منظوريها إلى عدم قبول مرضى كوفيد قبل توفير أماكن لإيوائهم

تجنبًا لنقل العدوى لعائلاتهم (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي، الجمعة 18 سبتمبر/أيلول 2020، أن على وزارة الصحة توفير فضاءات لإيواء أعوان الصحة القائمين على رعاية مرضى كوفيد، خارج أوقات عملهم.

وأوضح الجلولي، في تصريح لـ"ألترا تونس"، أن الإطارات الطبية وشبه الطبية المشرفة على أقسام كوفيد تعمل طيلة 12 ساعة في حرب مع الفيروس وهي معرضة بدرجة أولى إلى تلقي العدوى ومن الوارد جدًا نقلها إلى عائلاتهم، داعيًا وزارة الصحة إلى توفير أماكن إليهم للخضوع للحجر الصحي طيلة الـ12 ساعة التي لا يشتغلون بها.

الجلولي(الكاتب العام للجامعة العامة للصحة) لـ"ألترا تونس": الوضع الحالي الذي يشتغل به أعوان الصحة قد يساهم بشكل كبير في ارتفاع منسوب تفشي كورونا

وشدد المسؤول النقابي، في الصدد ذاته، على أن الوضع الحالي الذي يشتغل به أعوان الصحة بأقسام كوفيد، الذين يعودون إلى منازلهم حيث يوجد أفراد أسرهم، قد يساهم بشكل كبير في ارتفاع منسوب تفشي كورونا، وفق تقديره.

وعبر عثمان الجلولي، في سياق متصل، عن استعداد إطارات القطاع الصحي على موصلة تضحياتهم لمكافحة جائحة كورونا، مستدركًا أن على وزارة الصحة في المقابل أن تحيط بهم عبر توفير فضاءات لإيوائهم حمايةً لهم ولعائلاتهم".

جدير بالذكر أن الجامعة العامة للصحة كانت قد نشرت، اليوم الجمعة، بلاغًا دعت فيه الإطارات الطبية وشبه الطبية والعملة إلى عدم التكفل بمرضى كوفيد 19 في حال لم تلتزم وزارة الصحة بتوفير أمكان مخصصة لإيوائهم بعد انتهاء فترة دوامهم.

 

 



اقرأ/ي أيضًا:

قانون زجر الاعتداء على الأمنيين..مكتب المجلس: الدستوري الحر يغالط الرأي العام

للحد من انتشار الفيروس.. قرارات جديدة في سيدي بوزيد