02-أبريل-2022
كواليس حرقة 2

من كواليس تصوير حرقة 2

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحاول القنوات التلفزيونية التونسية خلال شهر رمضان التنويع في برمجتها وإثرائها والمراوحة بين الدراما والترفيه والبرامج الدينية. في هذا السياق، ستعرض القنوات التلفزيونية التونسية عديد المسلسلات والتي يطغى عليها الجانب الدرامي.

ومن اللافت بشكل خاص هذا العام التكتم الكبير حول تفاصيل هذه الأعمال الدرامية الجديدة وحتى حول مواضيعها الكبرى.

"الترا تونس" بحث عن أبرز هذه المسلسلات ومواضيعها والأسماء المعروفة المشاركة فيها وإليكم خارطة بمسلسلات رمضان 2022 في تونس:

  • براءة والفوندو 2

تعرض قناة الحوار التونسي (خاصة) مسلسلين هذا العام مع انطلاق شهر رمضان. يتعلق الأمر بمسلسل "براءة" من إخراج مالك ذات القناة والمشرف عليها سامي الفهري، إضافة إلى مسلسل "الفوندو 2" وهو الجزء الثاني من مسلسل الفوندو الذي كان قد تم عرضه على ذات القناة في رمضان 2021 ولاقى نجاحًا لدى الجمهور، والفوندو من إخراج سوسن الجمني.

يتحفظ فريق عمل براءة على موضوع المسلسل ويقتصرون على اعتباره "مفاجأة رمضان هذا العام" مؤكدين تطرقه بجرأة لقضايا يعرفها المجتمع التونسي

يتحفظ فريق عمل براءة على موضوع المسلسل ويقتصرون على اعتباره "مفاجأة رمضان هذا العام" مؤكدين تطرقه بجرأة لقضايا يعرفها المجتمع التونسي.

 

براءة

 

و"براءة" من بطولة النجم التونسي فتحي الهداوي وعديد الممثلين المعروفين تونسيًا ومنهم ريم الرياحي وعزة سليمان وكوثر الباردي ونجلاء بن عبد الله وياسين بن قمرة وأحلام الفقيه وفاطمة برتقيس وعزيز الجبالي.

أما "الفوندو" فكان قد تعرض في جزئه الأول لقصة شاب دخل السجن صغيرًا وقضى فيه سنوات عديدة ظلمًا وعندما غادره انطلق في رحلة إثبات براءته والبحث عن الحقيقة وهي لا تزال متواصلة في هذا الجزء الثاني.

تعرض الفوندو في جزئه الأول لقصة شاب دخل السجن صغيرًا وقضى فيه سنوات عديدة ظلمًا وعندما غادره انطلق في رحلة إثبات براءته والبحث عن الحقيقة وهي لا تزال متواصلة في هذا الجزء الثاني

وسيكون العمل كجزئه الأول من بطولة ياسين بن قمرة ونضال السعدي وكمال التواتي ونعيمة الجاني وفاطمة برتقيس وأميرة شبلي.

 

الفوندو

 

 

  • حرقة 2 (الضفة الأخرى)

"حرقة 2"، هو المسلسل الرئيسي في رمضان 2022 على القناة الوطنية الأولى (عمومية)، وهو من إنتاج التلفزة التونسية ومن تنفيذ شركة خاصة، وقد كتب السيناريو والحوار عماد الدين الحكيم، أما القصة والإخراج فللأسعد الوسلاتي.

يتعرض "حرقة" لموضوع الهجرة غير النظامية، وهو الموضوع الذي طالما كان حديث الإعلام والمجتمع المدني إبان الثورة.

يشارك في حرقة 2 عديد الفنانين أمثال وجيهة الجندوبي وعائشة بن أحمد ورياض الفهري وحكيم بومسعودي

تناول المسلسل في جزئه الأول الذي مرر السنة الماضية على نفس القناة وفي شهر رمضان، الظاهرة ومعاناة العائلات في البحث عن أبنائها الذين قرروا الهروب إلى شمال المتوسط بحثًا عن تحسين ظروف عيشهم، إضافة إلى معاناة المهاجرين من مفقودين في عرض البحر أو ناجين في مراكز الحجز بعد وصولهم للتراب الإيطالي. ويشارك في المسلسل عديد الفنانين أمثال وجيهة الجندوبي وعائشة بن أحمد ورياض الفهري وحكيم بومسعودي.

 

 

قبل أيام قليلة من انطلاق بث المسلسل في جزئه الثاني، علق مخرج العمل الأسعد الوسلاتي على صفحته بفيسبوك "قمنا بهذا العمل بمحبة والكثير من التعب والصدق من الفريق التقني والممثلين".

وأضاف "شكرًا لكل من آمن بمشروعنا الإنساني من مسلسل مايسترو إلى حرقة".

 

 

 

  • 13 نهج غاريبالدي

تبث قناة التاسعة (خاصة) خلال شهر رمضان 2022 الجزء الثاني من السلسلة البوليسية “13 شارع غاريبالدي" للمخرج أمين شيبوب.

13 نهج غاريبالدي سلسلة تفاعلية تحكي قصصًا تعيشها فرقة بوليسية متخصصة في حل جرائم القتل

يتعلق الأمر بسلسلة تفاعلية ستبث خلال الجزء الأول من شهر رمضان وهي تحكي قصصًا تعيشها فرقة بوليسية متخصصة في حل جرائم القتل.

 

تتعرض كل حلقة من السلسلة لقضية جديدة والمشاهد مطالب بالمساعدة في معرفة المجرم من خلال المشاركة في مسابقات ستمكنه أيضًا من الحصول على جوائز مالية.

ويشارك في هذه السلسلة عديد الممثلين من بينهم الأسعد بن عبد الله وشاكرة رماح ونجلاء بن عبد الله وخالد هويسة وبلال سلاطنية وإيباء الحملي و كليديا عسلي وزياد عيادي وذلك إلى جانب مشاركة عدد من النجوم كضيوف شرف.