19-يونيو-2023
حادث مرور قابس مطماطة الزراوة

كان على متن الحافلة الصغيرة التابعة للشركة الجهوية للنقل بقابس 23 شخصًا باعتبار السائق

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة النقل التونسية، عن وقوع حادث مرور الاثنين 19 جوان/ يونيو 2023 على الساعة 13.10، تسببت فيه حافلة صغيرة تابعة للشركة الجهوية للنقل بقابس، كان على متنها 23 شخصًا باعتبار السائق مما تسبب في إصابة 20 منهم بإصابات متفاوتة وحالتي وفاة.

وزارة النقل التونسية: إصابة 20 شخصًا بإصابات متفاوتة وحالتي وفاة إثر خروج حافلة صغيرة تابعة للشركة الجهوية للنقل بقابس عن مسارها بإحدى المنعرجات

وقد وقع هذا الحادث تحديدًا على خط بوصبّاح – شعبة الشملالي التابعتين لمنطقة بني عيسى من معتمدية مطماطة الجديدة بالجنوب التونسي.

وقد أعلنت الحماية المدنية بتطاوين، أنّ حالتي الوفاة هما لرضيع يبلغ من العمر 5 أشهر ورجل يبلغ من العمر 42 سنة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ أسباب وقوع هذا الحادث حسب التحقيقات الأولوية، يعود إلى خطأ بشري يتمثل في الإفراط في السرعة، انجر عنه خروج الحافلة عن مسارها بإحدى المنعرجات.

وزارة النقل التونسية تؤكد أنّ التحقيقات الأولوية تُرجع أسباب وقوع هذا الحادث إلى خطأ بشري يتمثل في الإفراط في السرعة

وشدّدت وزارة النقل على أنّ هذه التحقيقات ستتواصل إلى حد تقديم تقرير نهائي حول جميع حيثيات هذا الحادث وظروف وقوعه، قبل أن يتم موافاة الرأي العام به في الإبان، وفقها.

وقد تقدمت وزارة النّقل والشركة الجهوية للنقل بقابس بأحر التعازي لعائلتي الفقيدين، مؤكّدة أنه سيتم اتخاذ التدابير القانونية والإدارية اللازمة ضد كل من ثبت تورّطه في وقوع هذا الحادث.