حمة الهمامي يقاضي صفحة

حمة الهمامي يقاضي صفحة "تونس السياسية" "لاستعمالها التشويه والتحريض"

حزب العمّال: هذه الصفحة تتمتع هي ومثيلاتها بإمكانات ضخمة (أمين الأندلسي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

رفع محامو الأمين العام لحزب العمال حمة الهمامي، الجمعة 27 أوت/ أغسطس 2021، قضية ضد صفحة "تونس السياسية" التي قال بلاغ الحزب إنّها "تستعمل الكذب والتشويه والتزوير والتشهير والتحريض ضد كل من ينتقد قيس سعيّد أو انقلاب 25 جويلية/ يوليو" حسب نص البلاغ. 

حزب العمال: طالبنا بمقاضاة العناصر التي تشرف على صفحة "تونس السياسية" وكل من يقف وراءهم من أجل ترويج الأخبار الزائفة

وتابع بلاغ الحزب أنّ المحامين قد أودعوا الشكاية لدى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة، وطلبوا مقاضاة العناصر التي تشرف على هذه الصفحة وكل من يقف وراءهم "من أجل ترويج الأخبار الزائفة والإيهام بجريمة التصريح بأمر موحش ضد رئيس الجمهورية في علاقة بمعطياته الصحية والشخصية".

وأشار الحزب إلى أن "هذه الصفحة التي تتمتع هي ومثيلاتها بإمكانات ضخمة، قد ادعت في مناسبة أولى أن الأمين العام لحزب العمال حمة الهمامي صرّح بـ"أن الجيش فاسد والأمن فاسد ويوسف الشاهد أرجل من قيس سعيّد". كما ادعت في مناسبة ثانية بأن حمة الهمامي هدد قيس سعيّد، في حوار نشر بموقع "جدلية" البريطاني، "بإجباره على الرحيل" ووَصَفَه بـ"الدكتاتور السفّاح" كما تعرّض لوضعه الصحي ونَعَته بـ"المتوحّد"، حسب نص البلاغ. 

وقال البلاغ إنّ "مرصد تونس تتحرّى" التابع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الذي يتولى التحقيق في صحة الأخبار المنشورة وفضح الزائف منها، صنّف "الخبر" الأول "خبرًا زائفاً". كما صنف "الخبر" الثاني "مُضلّلاً" ومن شأنه مغالطة متابعي/متابعات الشبكة الاجتماعية.

يُذكر أن موقع "ألترا تونس" كان قد رصد بدوره عديد الأخبار المغلوطة المنشورة على صفحة "تونس السياسية"، كما يُلاحظ أن الصفحة قد اختفت تمامًا من منصة التواصل فيسبوك منذ أيام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حزب العمال: التمديد في التدابير الاستثنائية تمهيد لحكم فردي استبدادي

5 أخبار خاطئة تداولتها منصات التواصل الاجتماعي في تونس مؤخرًا