30-نوفمبر-2019

قال إن الأطراف المحافظة المتمثلة في حركة النهضة وائتلاف الكرامة هي التي أوصلت سعيّد للرئاسة (أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد أمين عام حزب العمال حمة الهمامي أن الانتخابات الأخيرة "فاسدة ونتائجها باطلة"، وفق تعبيره، مبينًا أن حزبه كان قد طالب بفتح تحقيق في الانتخابات التي اعتبرها أسوأ انتخابات شهدتها البلاد. وذكّر الهمامي، في حوار مع القناة التلفزية الخاصة "تلفزة تي في"، بثّ مساء الخميس 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، بما اعتبرها "تجاوزات رصدتها بعض المنظمات خلال الحملة الانتخابية الرئاسية والتشريعية"، مشيرًا إلى التجاوزات على المستوى الإعلامي والخطايا التي كانت قد أصدرتها الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والتي كان يتوجب بعدها إلغاء الترشحات، وفق تقديره.

حمة الهمامي: رئيس الجمهورية قيس سعيّد ليس له ما يقدّمه للشعب التونسي وليس له برنامج وقد مارس الشعبوية خلال الانتخابات

واعتبر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد ليس له ما يقدّمه للشعب التونسي وليس له برنامج، مضيفًا أن "سعيّد مارس الشعبوية خلال الانتخابات". وقال إن "الأطراف المحافظة المتمثلة في حركة النهضة وائتلاف الكرامة هي التي أوصلته إلى رئاسة الجمهورية".

من جهة أخرى، عبّر حمة الهمامي عن أمله في أن لا يتورط كلّ من حزب التيار الديمقراطي وحركة الشعب في "الجرائم التي سترتكب من طرف الائتلاف الحاكم المقبل والذي سيضمّ حركة النهضة وكلّ من يتحالف معها"، وفق تعبيره، لافتًا إلى الاتفاق الذي وقع بين النهضة وحزب قلب تونس في البرلمان.

على صعيد آخر، قال الهمامي إن الأحزاب المكونة لائتلاف الجبهة بصدد تقييم نتائج الانتخابات الأخيرة، مبرزًا أنها ستقوم بنشر نتائج هذا التقييم وعلى أساسه سيتم البحث عن أطر جديدة للعمل المشترك بينها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نورالدين الطبوبي: نخشى أن يكون الجملي بالون اختبار واتحاد الشغل مستهدف

تفاصيل أسماء وتركيبة الكتل النيابية ومكتب البرلمان