26-ديسمبر-2018

الحزب دعا الشعب لاسترجاع ثورته (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا حزب العمال، في بيان له في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء 25 ديسمبر/كانون الأول 2018، التونسيين للخروج في كل مدن تونس وأريافها "دفاعًا عن مطالبه المشروعة التي لن يتحقق منها أي شيء مادامت حكومة العمالة والاستعمار الجديد منتصبة على رقاب الشعب"، معتبرًا أن "الأوان قد آن لشعبنا كي يسترجع ثورته بكنس كل معسكر أعدائها".

حزب العمال:  الحكومة لا تخدم سوى مصالح اللصوص وبارونات الفساد والتهريب والسماسرة الذين يتحكمون اليوم في كل مفاصل قرار الدولة

وأكد الحزب انخراطه في الحراك الشعبي دفاعًا عن "مطالب الجماهير التي تصادرها وتعتدي عليها حكومة المافيا وبارونات الفساد" وذلك على خلفية الاحتجاجات الشعبية في عديد الجهات مؤخرًا، الجماهير إلى اليقظة والتفطن لكلّ من يريد حرف تحركاتها الجماهيرية أو الإساءة إليها. كما طالب قوات الأمن أن تكرس تطلعها للتحول إلى أمن جمهوري يحمي الحريات المواطنية وممتلكات الشعب ولا يعتدي عليها.

وحمل الحزب ما وصفها حكومة الائتلاف الطبقي والسياسي الرجعي كامل المسؤولية في هذا الاحتقان الناتج عن تواصل نفس السياسات التي لا تخدم سوى مصالح اللصوص وبارونات الفساد والتهريب والسماسرة الذين يتحكمون اليوم في كل مفاصل قرار الدولة بكل أجهزتها الرئاسية والحكومية والبرلمانية، وفق نص البيان.

كما كل القوى الشعبية والتقدمية أحزابًا وجمعيات ونقابات وفعاليات شبابية ونسائية وثقافية أن توحّد الجهود من "أجل الانصهار مع الحركة الشعبية حتى تحقق أهدافها في إسقاط كامل منظومة الفشل والعجز".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجموعة "باسطا": دعوة للانخراط في الاحتجاجات ضد خيارات الحكومة

"أنا يقظ": الشاهد يدوس على القضاء من أجل مروان المبروك