04-يناير-2019

يتجه حزب الحراك نحو مقاضاة قراش

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

ردّت الأمينة العامة لحزب حراك تونس الإرادة درة إسماعيل، في تصريح لـ"الترا تونس"، الجمعة 4 جانفي/ كانون الثاني 2019، على تصريحات الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش بخصوص إشاعة "تسليم جزء من أرشيف الرئاسة لجهات أجنبية". وقالت إسماعيل إن حزب الحراك طلب حقّ الرد من إذاعة شمس اف ام التي تحدثت فيها قراش إلا أنه "تمّ رفض هذا الطلب"، مشيرة إلى أنه وقع الاتصال بها من قبل الإذاعة كي تحضر يوم الاثنين المقبل لكنها أكدت أن حق الرد يجب أن يكون فوريًا.

وأضافت أن الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية "قدمت كذبًا خطيرًا يهمّ مؤسسات الدولة وارتكزت على تصريح وهمي لعزيز كريشان المستشار السابق لرئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي"، حسب تعبيرها.

درة إسماعيل لـ"الترا تونس": قراش تستعمل أجهزة الدولة وأجهزة إعلامية في أكاذيب وتشويه

واعتبرت محدثتنا أن هذا الأمر يعدّ مؤشرًا خطيرًا جدًا، مبرزة أن "قراش تستعمل أجهزة الدولة وأجهزة إعلامية في أكاذيب وتشويه"، ومضيفة "اعتقدنا أننا تجاوزنا مثل هذه الممارسات وأننا اليوم في دولة ديمقراطية تكون المنافسة فيها بشرف وأخلاق". وبيّنت أنه من المؤسف أن تروّج ناطقة رسمية باسم رئاسة الجمهورية مثل هكذا أخبار في وقت تمرّ فيه تونس بأزمة عميقة، وفق تعبيرها، مشيرة إلى أن ذلك يدلّ على "فشلهم وأن الأمر الوحيد الذي يستطيعون القيام به هو تشويه منافسيهم وتشويه مسؤولين سابقين بالدولة"، وفق تصريحاتها.

وشددت درة إسماعيل على أن استعمال الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية للإعلام لترويج أخبار زائفة مؤشر خطير جدًا، قائلة إن عليها التوجه إلى القضاء إذا كان لديها ما يثبت صحة كلامها. وأكدت إسماعيل أن حزبها سيتوجه إلى القضاء من جانبه على خلفية هذه التصريحات، موضحة أن سعيدة قراش اعتقدت أن تصريحها يدخل في إطار حسابات سياسوية ولكنها في الحقيقة مست من كيان الدولة، واصفة هذه الممارسات بـ"غير الأخلاقية". وختمت بالقول إنه كان من الأجدى الحديث عن البرامج وكيفية إيجاد الحلول الكفيلة بإخراج تونس من أزمتها العميقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في ردها على بن سدرين: سعيدة قراش تعتمد على تصريح وهمي لعزيز كريشان!

اختتام أعمال هيئة الحقيقة والكرامة