26-يونيو-2023
معهد القصاب

حريق بإحدى قاعات المرضى بقسم الإنعاش بمستشفى القصاب

الترا تونس - فريق التحرير

 

اندلع، صباح الاثنين 26 جوان/يونيو 2023، حريق بإحدى قاعات المرضى بقسم الإنعاش بمستشفى القصاب للجبر وتقويم الأعضاء بمنوبة.

مدير الحماية المدنية بمنوبة: تم التدخل الفوري لإطفاء النيران التي اندلعت إثر تماس كهربائي بجهاز مكيّف بإحدى قاعات قسم الإنعاش بمستشفى القصاب والتهمت حاشية قريبة منه

وأكد المدير الجهوي للحماية المدنية بمنوبة، حسان الإينبولي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الأضرار الناجمة عن الحريق بسيطة ولم تأت إلا على مكيّف وحاشية، كما لم تُسجّل إصابات في صفوف المرضى أو الإطار الطبّي وشبه الطبّي بالقسم، وفقه.

وأشار مدير الحماية المدنية بمنوبة إلى أنه إثر إعلام وحدات الحماية المدنية بنشوب الحريق، تم التدخل الفوري لإطفاء النيران التي اندلعت إثر تماس كهربائي بجهاز المكيّف والتهمت حاشية قريبة منه، على حد قوله.

مدير الحماية المدنية بمنوبة: الأضرار الناجمة عن الحريق بسيطة ولم تأت إلا على مكيّف وحاشية كما لم تُسجَّل إصابات في صفوف المرضى أو الإطار الطبّي وشبه الطبّي بالقسم

 وأكد، في ذات الصدد، أنّ أعوان المعهد هرعوا إلى القاعة المذكورة إثر تفطّنهم إلى الدخان ونجحوا في منع تسرب النيران في الوقت المناسب، كما أخرجوا 3 مريضات مقيمات في القاعة، مما حال دون حصول إصابات.

يذكر أن أعوان مستشفى محمد القصاب للجبر وتقويم الأعضاء كانوا قد نفذوا، الخميس 22 جوان/ يونيو 2023، إضرابًا عامًا عن العمل، "بعد تراجع سلطة الإشراف عن تنفيذ ما ورد في محاضر الجلسات الممضاة بينها وبين الطرف النقابي" بخصوص المطالبة بـ"توحيد منحة عيد الأضحى وصرفها كاملة بما قيمته 350 دينار كما تعودت به المؤسسة". كما ينفذون وقفات احتجاجية متواترة من أجل المطالب ذاتها.