حركة النهضة تدين بشدة تهجير المقدسيين واقتحام ساحات المسجد الأقصى

حركة النهضة تدين بشدة تهجير المقدسيين واقتحام ساحات المسجد الأقصى

دعت الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى التحرك لإدانة حكومة الاحتلال ووضع حد لغطرستها وانتهاكها للقرارات الأمميّة (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبرّت حركة النهضة، صباح السبت 8 ماي/ آيار 2021، عن تضامنها المطلق مع انتفاضة المقدسيين في وجه جرائم الاحتلال، وثقتها في قدرة المجتمع الفلسطيني على الصمود ومواجهة مؤامرات التهويد والتهجير والعنصريّة، وذلك في بيان للحركة حمل إمضاء رئيسها راشد الغنوشي.

عبرّت النهضة عن تضامنها المطلق مع انتفاضة المقدسيين في وجه جرائم الاحتلال، وثقتها في قدرة المجتمع الفلسطيني على الصمود ومواجهة مؤامرات التهويد والتهجير والعنصريّة

وأدانت الحركة، في ذات البيان، بشدة عمليات تهجير المقدسيين وتهويد أحيائهم واقتحام ساحات المسجد الأقصى واستفزاز مشاعر ملايين المسلمين.

وناشدت أحرار العالم والمنظمات الإنسانية والمؤسسات الدولية التحرّك لحماية الشعب الفلسطيني، مستحثة الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى التحرك لإدانة حكومة الاحتلال ووضع حد لغطرستها وانتهاكها للقرارات الأمميّة.

ويأتي بيان حركة النهضة التونسية إثر ارتفاع نسق انتهاكات الاحتلال الصهيوني لحقوق الشعب الفلسطيني مؤخرًا وتدنيسه واقتحامه المسجد الأقصى الشريف وإطلاق حملات تهجير للمقدسيين من أحيائهم والاستيلاء على مساكنهم ومتاجرهم.

بيان: حركة النهضة تناشد أحرار العالم والمنظمات الإنسانية والمؤسسات الدولية التحرّك لحماية الشعب الفلسطيني --------

Posted by ‎حركة النهضة التونسية‎ on Saturday, May 8, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

حملة اعتقالات في القدس استباقًا "للإثنين الساخن"

205 مصابين إثر العدوان في القدس.. وإصابة 17 عنصرًا من شرطة الاحتلال

"معركة" حي الشيخ جراح.. القصة كاملة