26-يوليو-2020

ارتياح لتكليف هشام المشيشي بتشكيل الحكومة القادمة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبر المجلس الوطني لحركة الشعب، مساء الأحد 26 جويلية/ يوليو 2020، عن ارتياحه لتكليف هشام المشيشي بتشكيل الحكومة القادمة، مؤكدًا استعداد الحركة للتعاطي إيجابيًا مع المشاورات المزمع إطلاقها خلال الأيام القادمة.

حركة الشعب: ارتياح لتكليف هشام المشيشي بتشكيل الحكومة القادمة

وأضافت الحركة، في بلاغ صادر عن مجلسها الوطني، أن "شرط نجاح هذه المشاورات ونجاعتها هو التزام كل الأطراف وفي مقدمتها رئيس الحكومة المكلّف بجملة المعايير التي أثبتت جديتها ووجاهتها خلال الفترة الأخيرة"، وفق تقديرها.

وفسرت حركة الشعب (القومية) أن هذه المعايير تتعلق بـ"الالتزام بالدور الاجتماعي للدولة والمسارعة بإيجاد حلول عاجلة لملفات البطالة والتشغيل الهش وتعطل مسار التنمية الجهوية العادلة والدفاع عن السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني وتفعيل دور تونس على الصعيد الإقليمي خاصة في علاقة بالملف الليبي".

ومن هذه المعايير أيضًا "الحرص على إرساء توافقات مثمرة وبناءة على قاعدة إعلاء المصلحة الوطنية بعيدًا عن كل أشكال المحاصصة والابتزاز وفي ضوء ما تمليه متطلبات المرحلة".

وقد فوض المجلس الوطني المكتب السياسي والمكتب التنفيذي لحركة الشعب للتفاعل مع مسار المشاورات مع مختلف الأطراف السياسية والاجتماعية المعنية بتشكيل الحكومة القادمة على قاعدة المعايير المذكورة أعلاه، وفق ذات البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد تكليف المشيشي.. قيادات التيار بين الحذر والتعامل الإيجابي

عبد السلام: نتمنى للمشيشي التوفيق في آداء مهامه على الوجه الأكمل