08-يونيو-2023
شرطة جريمة

الناطق باسم ابتدائية صفاقس 2: الإعلام عن الجريمة تم بواسطة ابن الهالكيْن (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهدت منطقة حي الحبيب بولاية صفاقس، ليلة الأربعاء 7 جوان/ يونيو 2023، حدوث "جريمة قتل بشعة"، راح ضحيّتها 3 أشخاص من العائلة نفسها وهم أب متقاعد (حوالي 60 سنة) وأم (حوالي 52 سنة) وابنتهما الصغرى (حوالي 10 سنوات)، وفق تصريح الناطق باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس 2 هشام الكسيبي.

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس 2: جريمة قتل بشعة راح ضحيّتها 3 أشخاص من العائلة نفسها وهم أب متقاعد (60 سنة) وأم (52 سنة) وابنتهما الصغرى (10 سنوات)

الحادثة خلّفت استياء واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ عبّر كثيرون عن صدمتهم الكبيرة من تفشّي ظاهرة العنف داخل المجتمع التونسي. وقد تابع الكسيبي في تصريحه لإذاعة صفاقس (عمومية)، أنّه تم العثور على الجثث الثلاث داخل منزلهم وهم غارقون في دمائهم بعد الاعتداء عليهم بواسطة آلة حادة، وفقه.

وقد تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2، لدى علمها بالواقعة، فتح بحث تحقيقي في الغرض لدى قاضي التحقيق المكلف بالاستمرار من أجل "قتل نفس بشرية عمدًا مع سابقية القصد طبق الفصلين 201 و202 من المجلة الجزائية، كما أسند قاضي التحقيق المتعهد، إنابة عدلية لفرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية لاستكمال الأبحاث في الموضوع. 

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس 2: تم فتح بحث تحقيقي لدى قاضي التحقيق من أجل قتل نفس بشرية عمدًا مع سابقية القصد

يشار إلى أنّ الإعلام عن الجريمة تم بواسطة ابن الهالكيْن، وأنّ النيابة العمومية وقاضي التحقيق تحولا على عين المكان وأجريا المعاينات اللازمة بمسرح الجريمة وإجراء الأعمال المترتبة عنها مثل التفتيش والحجز، وفق المصدر نفسه.

وقد تتالت ردود الفعل على السوشال ميديا، بين مدين ومستنكر ومقدّم للتعازي، خاصة من نقابات التعليم، باعتبار أنّ الفقيدة الأم كانت أستاذة تعليم ثانوي.