13-مايو-2023
رياح قوية تطاوين سقوط شجرة

الحماية المدنية بتطاوين: الرياح القوية تسببت في سقوط شجرة على أسلاك كهربائية

الترا تونس - فريق التحرير

 

حذر المعهد الوطني للرصد الجوي، مساء السبت 13 ماي/أيار 2023، من رياح قوية  ليلًا بالمناطق الساحلية والجنوب حيث تثير الرمال والأتربة.

وأشار، في نشرة محينة له، إلى أن النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري وأن البحر سيكون شديد الاضطراب إلى هائج.

معهد الرصد الجوي يحذر من رياح قوية ليلًا بالمناطق الساحلية والجنوب حيث تثير الرمال والأتربة 

وأضاف معهد الرصد الجوي أنه من المنتظر تسجيل أمطار متفرقة ورعدية ليلًا بالشمال والمناطق الغربية مع استمرار الصحو ببقية الجهات.

كما لفت إلى أن درجات الحرارة ليلًا تتراوح بين 15 و20 درجة بالشمال والوسط، وتكون في حدود 13 درجة بالمرتفعات، وبين 21 و26 درجة بالجنوب كما تصل إلى 31 درجة بالبرمة وبرج الخضراء.

 

 

وفي الأثناء، أفادت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بتطاوين، عشية السبت، بأن الرياح القوية تسببت في سقوط شجرة على أسلاك كهربائية بحي المهرجان.

الحماية المدنية: الرياح القوية تسببت في سقوط شجرة على أسلاك كهربائية بحي المهرجان بتطاوين ما دعا إلى قطع الكهرباء بالمنطقة

وأشارت، في بلاغ لها، إلى أن "أعوان الحماية المدنية وأعوان الستاغ تدخلوا لقطع التيار الكهربائي، ثم تمت إزاحة الشجرة بمساعدة آلة جارفة تابعة لبلدية تطاوين.

 

 

ودعت الإدارة الجهوية للحماية المدنية، في بلاغ تحذيري، جميع المواطنين و خاصة مستعملي الطريق مزيد الحذر و الحيطة و الانتباه، بسبب سوء الأحوال الجوية و هبوب رياح قوية بالجهة.