23-مارس-2021

أكد أن وزارة الثقافة كسلطة إشراف لا علاقة لها بالمبادرة (مواقع التواصل الاجتماعي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

إثر الجدل الذي تصدّر الواجهة مؤخرًا حول تكريم "الأنستاغراموز" "لايدي سمارا" من معرض تونس مدينة الآداب والكتاب، نشر المركز التونسي للكتاب، الثلاثاء 23 مارس/آذار 2021، بيانًا توضيحيًا أكد فيه أنه صاحب المبادرة ولا علاقة لوزارة الشؤون الثقافية كسلطة إشراف ولا المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس ببرمجة الأمسية الخاصة باستضافة ثلة من المؤثرين وصنّاع المحتوى.

المركز التونسي للكتاب: استضافة المؤثرين كانت بدافع استقطاب الجمهور وخاصة منهم الشباب وترغيبهم في المطالعة عن طريق التسويق والدعاية للمعرض

وأوضح، في بيان نشره مدير المعرض الحبيب العرقوبي على صفحته الخاصة بموقع التواصل "فيسبوك"، أن "استضافة المؤثرين كانت بدافع استقطاب الجمهور وخاصة منهم الشباب واليافعين للعودة بهم إلى نهر المعارف وتقريبهم من الكتاب وترغيبهم في المطالعة عن طريق التسويق والدعاية للمعرض على إيمان راسخ أن الثقافة من حق الجميع دون تصنيف".

وأضاف أنه "تم الاتصال بأكثر من 80 مؤثرًا وصانع محتوى والبعض منهم لم يتجاوبوا مع المركز، والبعض البقية اشترطوا مبالغ مالية"، متابعًا أنه قد حضر 12 مؤثرًا لهم من المتابعين أكثر من 3 ملايين متابع وأنهم قد تكبدوا عناء السفر لقدومهم مجانًا من مختلف ولايات الجمهورية"، وفق ما جاء في نص البيان. 

وأشار إلى أنه قد تم إهداؤهم مجموعة من الكتب في شكل تحفيز وشكر، مؤكدًا أنه اجتهاد خاص من المركز التونسي للكتاب الذي كانت له تجربة سابقة مع المؤثرين في التعريف والترويج للكتاب".

وكانت قد أثارت صور حضور "الأنستاغراموز" "لايدي سمارا" بمعرض تونس مدينة الآداب والكتاب وإهداء كتب لها من قبل منظمي المعرض قد أثارت جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، إذا اعتبر ناشطون أن لا علاقة لها بعالم الكتب.

وقد روّج البعض معطيات مغلوطة مفادها أن وزارة الثقافة هي التي أشرفت على تكريم "لايدي سمارا"، مستنكرين ذلك ومعتبرين أن هناك من هم أحقّ بالتكريم، على حد تقديرهم.

تعرفوا حاجة؟ نحن نستاهلوا أنه أمثال لايدي سفا يتكرموا وياخذوا هدايا من وزارة الشؤون الثقافية! وكي تجوا تشوفوا ما عناش...

Publiée par ‎را بعة الدلالي‎ sur Lundi 22 mars 2021


عادي في تونس الصباح نطلعوا قمر اصطناعي والعشية نكرموا لايدي سمارا في معرض كتاب. ياخي لواش يقرا الواحد ولواش يضحي ؟

Publiée par Mohamed Zehdi sur Lundi 22 mars 2021


عادي في تونس الصباح نطلقوا قمر اصطناعي والعشية نكرموا لايدي سمارا في معرض كتاب.

Publiée par Mohamed Trabelsi sur Lundi 22 mars 2021


معرض تونس للآداب والكتاب يُكرّم ''لايدي سامارا'' ..

Publiée par ‎سارة خمومة‎ sur Lundi 22 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

انستغرام في تونس.. إثارة ومصنع للنجوميّة

مجموعة "عشّاق الكتب".. عندما يظلم فيسبوك روّاده