08-أكتوبر-2022
مطار النفيضة

بمشاركة حوالي 120 شركة أجنبية في مجال صناعة الطيران والدفاع

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول 2022، أن مطار النفيضة الحمامات الدولي سيحتضن المعرض الدولي لصناعة الطيران والدفاع من 12 إلى 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بمشاركة حوالي 120 شركة أجنبية في مجال صناعة الطيران والدفاع.

وزارة الدفاع: المعرض يكتسي بعدًا إقليميًا ودوليًا وسيحضره رؤساء أركان جيوش الطيران ووفود عسكرية رفيعة المستوى وخبراء في المجال من 45 بلدًا

وذكرت، في بلاغ لها، أن هذا المعرض يكتسي بعدًا إقليميًا ودوليًا وسيحضره رؤساء أركان جيوش الطيران ووفود عسكرية رفيعة المستوى وخبراء في المجال من 45 بلدًا، معتبرة أنه "يمثل فرصة للاطلاع على أحدث الابتكارات والتكنولوجيات الحديثة في مجال الطيران ونُظم الملاحة الجوية ومنظومات الدفاع الجوي والالتقاء بأهم ممثلي الشركات المصنّعة للتعريف بالقدرات الوطنية في ميدان صناعة الطيران".

وأضافت وزارة الدفاع أنها تشارك في هذا المعرض باستعراض جوّي للطائرات عند افتتاح فعاليات المعرض وعرض للقفز بالمظلات للقوات الخاصة وبجناح حول تكوين الطيارين والمهندسين بمدرسة الطيران ببرج العامري والتكوين التقني في عديد الاختصاصات بمدرسة الاختصاصات الجوية بصفاقس.

كما ستنظم المؤسسة العسكرية بالمناسبة ملتقى علميًا حول علوم الطيران والفضاء والطائرات المسيّرة والمنظومات المضادة لها والذكاء الاصطناعي في علاقته بالأمن والدفاع في إفريقيا، وفق البلاغ ذاته.