29-يناير-2020

ثمّن الهبة الشعبيّة المندّدة بهذه الصفقة المُخزيّة (محمود زيات/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن مجلس نواب الشعب، الأربعاء 29 جانفي/كانون الثاني 2020، إدانته وبشدة لإعلان ما يسمى "صفقة القرن" العنصرية التي تضرب القوانين والثوابت الدولية عرض الحائط، معبرًا عن رفضه المطلق للاعتداء السافر على الحق الفلسطيني وعلى جزء مقدس من الأمة العربية والإسلامية، ومشددًا على تضامنه مع الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة القدس عاصمتها الأبدية.

 أعلن مجلس نواب الشعب رفضه المطلق للاعتداء السافر على الحق الفلسطيني وعلى جزء مقدس من الأمة العربية والإسلامية

وثمّن، في بلاغه، ما وصفها بالهبة الشعبيّة المندّدة بهذه الصفقة المُخزيّة وتداعي جميع الأطراف والفصائل الفلسطينيّة لتوحيد الجهود والتحرّكات لتفعيل مواقف الرفض التي تمّ التعبير عنها.

ودعا البرلمانات العربيّة والإسلاميّة وبرلمانات الدول الصديقة الداعمة للحق الفلسطيني والبرلمانات الإقليميّة والدوليّة إلى إدانة هذا السلوك العدائي تجاه قضيّة إنسانيّة وحضاريّة عادلة مطالبًا الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ قرار موحّد ينتصر للحق الفلسطيني والشروع في خطوات عملية للحيلولة دون تنفيذ هذا المخطط المشؤوم.

كما دعا البرلمان وزارة الشؤون الخارجية التونسية وكل القوى المدنية في تونس والعالم إلى تعبئة جهودها وتوحيدها من أجل التصدّي لهذا المخطط الذي يستهدف شرعنة الاحتلال والظلم وسرقة الأراضي والحقوق الفلسطينيّة، وفق نص البلاغ.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تزامنًا مع صفقة القرن: التيار والوطد يدعوان إلى تجريم التطبيع مع "إسرائيل"

وقفة احتجاجية ضد مشاركة صهيوني في دورة تونسية للتنس