07-مارس-2020

جهود فرق التدخل الطبّي السريع سوف تتركّز هذه الفترة على مسح كل الأشخاص الذين قدموا إلى قفصة من المناطق الموبوءة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثبتت التحاليل المخبرية التي أجريت خلال أمس على أربعة أشخاص معزولين ذاتيًا بقفصة للاشتباه في إصابتهم بفيروس "كورونا"، عدم إصابتهم بهذا الفيروس، حسب ما أكده عشية الجمعة المدير الجهوي للصحة بقفصة، سالم ناصري لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

المدير الجهوي للصحة:  امتثال الأشخاص المعزولين ذاتيًا لإجراء العزل الصحّي الذاتي بولاية قفصة "هو عمومًا مقبول"

وارتفع بولاية قفصة، حسب نفس المصدر، عدد الأشخاص الذين يخضعون لإجراء العزل الصحي الذاتي إلى حدود مساء الجمعة إلى 66 شخصًا من بين المخالطين مباشرة بالمصاب بهذا الفيروس وأيضًا من العائدين من إيطاليا عن طريق البحر أو بواسطة رحلات جوية.

وقال المدير الجهوي للصحة أن فرق التدخل الطبي السريع بالجهة وفي إطار التوقّي من فيروس كورونا وتفادي انتشاره قامت منذ الثلاثاء الماضي وإلى غاية الجمعة بالتواصل مع 66 شخصًا من بين المخالطين مباشرة للشخص الذي ثبتت إصابته بالفيروس ومن العائدين مؤخرًا من إيطاليا سواء في رحلات بحرية أو جوّية، قصد إخضاعهم للعزل الصحّي الذاتي مع متابعة حالتهم الصحية يوميًا إلى حين انتهاء فترة العزل التي تدوم 14 يومًا.

ونبّهت فرق التدخل الطبي السريع على جميع هؤلاء الأشخاص بأنّه في حال شعورهم بأعراض مرضية مثل ارتفاع درجة الحرارة أو السعال أو صعوبة في التنفّس، فإن عليهم الإسراع بالاتصال بقسم المساعدة الطبية الاستعجالية على الرقم 190 وإعلامه بهذه العوارض بما يتيح اتخاذ الإجراءات الطبية الوقائية الضرورية.

ولفت المدير الجهوي للصحة، في نفس السياق، إلى أن جهود فرق التدخل الطبّي السريع سوف تتركّز هذه الفترة على مسح كل الأشخاص الذين قدموا إلى قفصة من المناطق الموبوءة وخاصة إيطاليا سواء عن طريق رحلات بحرية أو بواسطة الرحلات الجوّية بغرض التواصل معهم وإخضاعهم للعزل الصحي الذاتي لمدة 14 يوم.

واعتبر سالم ناصري، من جهة أخرى، أن امتثال الأشخاص المعزولين ذاتيًا لإجراء العزل الصحّي الذاتي بولاية قفصة "هو عمومًا مقبول"، مضيفًا أنّه في حال لا يمتثل شخص لهذا الإجراء فإن إدارة الصحّة ترفع الأمر للنيابة العمومية قصد اتخاذ الإجراء المناسب. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة: لا إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في تونس

فيروس كورونا الجديد: 3412 حالة وفاة وعدد الإصابات يتجاوز الـ100 ألف