03-ديسمبر-2020

عدد من شاحنات نقل وتوزيع قوارير الغاز تعرضت إلى عمليات سطو مؤخرًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس الغرفة الوطنية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة محمد المنيف، الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول 2020، بأن عددًا من سواق شاحنات نقل وتوزيع قوارير الغاز توقفوا عن العمل، احتجاجًا على تعرضهم لاعتداءات خلال قيامهم بعملهم.

وأضاف المنيف، في مداخلة له على إذاعة "شمس أف أم"، أن هناك عددًا من السواق يقيمون اليوم في المستشفيات بسبب ما تعرضوا إليه من اعتداءات، مشيرًا إلى أن الغرفة تعمل على إقناع السواق إلى العدول عن قرارهم والعودة إلى العمل.

محمد المنيف (رئيس الغرفة الوطنية لموزعي قوارير الغاز المنزلي): عدد كبير من القوارير تم الاستيلاء عليها خلال نقلها للتوزيع في ولايات تطاوين وصفاقس وسيدي بوزيد...

واستطرد رئيس غرفة موزعي قوارير الغاز المنزلي أنه رغم توقف عدد من السواق عن العمل، فإن الغرفة تعمل على تأمين نقل قوارير الغاز، ولم تتوقف عن ذلك أبدًا، لافتًا إلى أن القوات الأمنية تقوم بواجبها على أكمل وجه في تأمين نقل وتوزيع قوارير الغاز حاليًا.

وعن عمليات السطو لعدد من شاحنات نقل وتوزيع قوارير الغاز مؤخرًا، أكد المسؤول أن عددًا كبيرًا من القوارير تم الاستيلاء عليها خلال نقلها للتوزيع في ولايات تطاوين وصفاقس وسيدي بوزيد...

يذكر أن ولاية قابس تشهد خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة تحركات احتجاجية مطالبة بالتنمية والتشغيل، ودخل المحتجون في اعتصام مفتوح بالمنطقة الصناعية بقابس، مما تسبب في شلل تام لنشاط المنطقة، وأدى إلى تعطيل مصالح المواطنين في التزود بقوارير الغاز المنزلي في قابس والجهات المجاورة لها.

وقد عمد عدد من المواطنين في عدد من الجهات التي تعاني مشاكل في التزود بقوارير الغاز المنزلي إلى السطو على عدد من شاحنات نقل الغاز القادمة من تونس العاصمة في اتجاه هذه الجهات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قابس: السماح بفتح أبواب معمل الغاز بشكل مؤقّت

المشيشي يدعو إلى الفتح الفوري للطرقات وإعادة تشغيل مواقع الإنتاج