18-أغسطس-2021

كان المذيع الطيب بوزيد قد أعلن وفاة شقيقته مطالبًا بتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر الصحفي ومقدّم نشرة الأخبار بالتلفزة الوطنية الطيب بوزيد، الثلاثاء 17 أوت/ أغسطس 2021، تدوينة قال فيها إنّ شقيقته منية غادرت الحياة بعد ثلاثة أيام من تلقيها جرعة لقاح فيروس كورونا، ما خلّف تفاعلًا واسعًا لدى روّاد وسائل التواصل الاجتماعي.

مقدّم نشرة الأخبار بالتلفزة الوطنية الطيب بوزيد: شقيقتي كانت بصحة جيدة قبل أن تصاب فجأة بشلل كامل في الجسد وتفارق الحياة

وأضاف بوزيد أن شقيقته فارقت الحياة "في عمر الزهور، وكانت بصحة جيدة قبل أن تصاب فجأة بشلل كامل في الجسد". متابعًا أنه لا يتهم أحدًا "لكننا نريد تحديد الأسباب الحقيقية للوفاة" وفق نص التدوينة.

تدوينة الصحفي الطيب بوزيد (موقع فيسبوك)

ولقيت تدوينته هذه تفاعلًا واسعًا، وكانت محل نقاش من طرف عديد روّاد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فضلًا عن أنّ عددًا لا بأس به من وسائل الإعلام قد نقلت الخبر. حيث نقل الصحفي المنجي الخضراوي نص التدوينة وكتب: "أخت الصديق والرفيق الطيب بوزيد تغادر الحياة عن عمر 35 سنة مخلفة صغيرين، بعد ثلاثة أيام من التلقيح.. تعازينا الحارة ورحمها الله وربي يصبر أهلها".

ومن جهتها دوّنت الناشطة السياسية هدى المنصوري، بقولها: "الصحفي الطيب بوزيد يعلن أن شقيقته توفيت بعد ثلاثة أيام من تلقيها اللقاح.. الله يرحمها ويصبرهم.. طبعًا لا شي يؤكد علاقة هذا بذاك.. ولكن الأكيد أن إعلانًا كهذا سيضر بحملة التلقيح رغم أن أكثر من مليون تونسي تلقوا التلقيح وهم بصحة جيدة للآن.. وعلميًا، وبالتجربة التلقيح هو الحل الوحيد للبشرية جمعاء لتخطي الوباء واستعادة حياتنا الطبيعية" حسب تدوينتها.

ونشر الصحفي وليد أحمد الفرشيشي من جانبه تدوينة جاء فيها: "ربي يرحم أخت زميلنا العزيز.. ولكن من حقه أن يطالب بتحديد ملابسات الوفاة.. نشوف في برشة توانسة يحكيو على أعراض جانبية خطيرة (وتحديدًا تلقيح مودرنا).. فعلى السلطات ان توضح علمًا أن حالة الوفاة هذه ليست الأولى" على حد وصفه.

وتساءل الناشط بالمجتمع المدني بلال الرزقي من جهته في تدوينة نشرها عن العلاقة بين المرض الذي يصيب البعض بعد تلقي التلقيح قائلًا: "هو سؤال يطرح علاش برشا يلقحو منا يتعبو تعب متع مرض موش تلقيح وكي تعمل تحليل يطلع بوزيتيف (إيجابي) ويولي إنسان معدي".

ودوّنت إيمان حسايني من جهتها تعليقًا على الحادثة أنها تعتقد بوجود عديد الحالات التي لم نسمع عنها، داعية إلى البحث في الأسباب كي نتجنب كارثة على حد تعبيرها، وقالت: "ربي يرحمهم وينعمهم.. هاذم اليوم في صفحتي ونتصور فم برشا حالات مايعلموش، عليها ومانسمعوش بيها، يلزم يصير بحث في الأسباب اللي تنجم تخلي فاكسان (تلقيح) تقتل إنسان.. على الأقل باش نجمو نتجنبو كارثة تيتم صغير وإلا تخلي عايلة تفقد عزيز في عز شبابه".

تدوينة بموقع فيسبوك

 

اقرأ/ي أيضًا:

عضو باللجنة العلمية: أوصينا بالإبقاء على نفس الإجراءات الوقائية المعتمدة

تعرّف على مستجدات أرقام الوضع الوبائي بعدد من الولايات