10-يونيو-2022
تونس الجزائر الترفيع في عدد الرحلات الجوية شارتر

وزير السياحة التونسي: سيتم تدعيم الرحلات السياحية البحرية للجزائر انطلاقًا من ميناء حلق الوادي بتونس (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اتفق وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، في لقائه بنظيره الجزائري ياسين حمادي، الخميس 9 جوان/ يونيو 2022، على تسهيل النفاذ للمسافرين بين البلدين، والعمل مع الطيران المدني على الرفع من عدد الرحلات الجوية لخطوط الشارتر بين البلدين من مختلف المطارات فضلًا عن إرساء خط بحري، والعمل على تدعيم سياحة الملاحة الدولية والرحلات السياحية البحرية للجزائر انطلاقًا من ميناء حلق الوادي بتونس.

وزير السياحة التونسي: تم الاتفاق على بعث مركز تكوين مشترك تونسي جزائري للتكوين المهني السياحي والفندقة

وجاء في بلاغ وزارة السياحة التونسية أنّ اللقاء الذي جمع الوزيرين، كان بمناسبة مشاركتهما في اجتماع الدورة 116 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، أين "تمت الإشادة بتوفر آليات التعاون الثنائي في المجال السياحي والصناعات التقليدية من خلال توفر إطار قانوني متكامل ينظم مختلف مجالات التعاون".

وتم الاتفاق أيضًا على "مزيد دعم التعاون بين البلدين في مجالي السياحة والصناعات التقليدية.. من خلال إنجاز مشاريع مشتركة في مجال التكوين الفندقي والسياحة عبر بعث مركز تكوين مشترك تونسي جزائري للتكوين المهني السياحي والفندقة من جهة، والتعاون العقاري السياحي من خلال توقيع اتفاقية بين الوكالة العقارية السياحية التونسية والوكالة العقارية الجزائرية التي تم إرساؤها حديثًا من جهة أخرى".

وزير السياحة الجزائري: الجزائر تعتزم تدعيم الأسطول الجوي باقتناء 16 طائرة جديدة

 

واستعرض الوزيران وفق بلاغ وزارة السياحة، الإطار القانوني للتشجيع على الاستثمار السياحي وتنويعه "من خلال التقريب بين مهنيي البلدين"، كما أطلع الوزير التونسي، نظيره الجزائري على خطة الوزارة للموسم السياحي وبرنامج إنعاش القطاع بعد جائحة كورونا.

وقد صرّح وزير السياحة الجزائري من جهته أن بلاده "تعتزم تدعيم الأسطول الجوي من خلال اقتناء 16 طائرة جديدة وأنه تم بعث وكالة التحكم العقاري السياحي تحت الإشراف المباشر للوزارة الأولى".

وأوصى الوزيران بضرورة تدعيم التعاون في مجال الصناعات التقليدية والمشاركة المتبادلة في المعارض المقامة بالبلدين "فضلًا عن المشاركة المشتركة بمعارض الصناعات التقليدية بالخارج".