12-نوفمبر-2020

رئيس كتلة قلب تونس بالبرلمان أسامة الخليفي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس كتلة قلب تونس بمجلس نواب الشعب أسامة الخليفي، في تعليقه على ما ورد في تقرير دائرة المحاسبات، أن حزبه لم يتلقّ أي تمويل أجنبي خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019.

واعتبر الخليفي، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك" الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أن القراءة التي اعتمدتها دائرة المحاسبات في الفصل المتعلق بالتمويل الأجنبي خطيرة جدًا، وإذا تم اعتمادها في الاتهامات يصبح المسار الديمقراطي والانتخابات مشكوكًا فيهما، وفق تقديره.

الخليفي: القراءة التي اعتمدتها دائرة المحاسبات في الفصل المتعلق بالتمويل الأجنبي خطيرة جدًا، وإذا تم اعتمادها في الاتهامات يصبح المسار الديمقراطي والانتخابات مشكوكًا فيهما

وقال إن هذه القراءة تؤدي إلى المس من جميع الأحزاب والقائمات دون استثناء، وتطال جميع من هم في السلطة بداية من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مشيرًا إلى أنه بالتدقيق في الحسابات الأجنبية لكل الأحزاب والقائمات بالخارج، وخاصة في مصادر تمويل الصفحات التي قامت بالإشهار لحساب سعيّد، يتبيّن أن كلفتها بلغت أكثر من 40 مليون دينار، وفق المعطيات المتوفرة لديه.

وأضاف الخليفي بأن عدد المشتركين في 30 صفحة على موقع التواصل "فيسبوك" لسعيّد،  بلغ 3.045.466 شخصًا، ويشرف على هذه الصفحات 85 مشرفًا من تونس و 24 من فرنسا 3 من السعودية و2 من الولايات المتحدة الأمريكية و 2 من إيطاليا و1 في كل من تركيا ألمانيا كندا والصين.

وأكد ، في ذات السياق، أن هذه المعطيات "ستكون موضوع قضية سيتم رفعها على أساس ما أقرت به محكمة المحاسبات وعلى أساس عمليات تدقيق لاستكمال الحلقة المنقوصة التي تهم قيمة التمويلات الأجنبية التي رصدت للتمويل" ، على حد قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة: مستعدون للتعاون التام مع الفريق المراقب لمحكمة المحاسبات

نبيل بفون: تقرير محكمة المحاسبات خدش شفافية انتخابات 2019