08-ديسمبر-2020

نقيب الصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي (وسيم الجديدي/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول 2020، أنه تم تعليق الإضراب الذي كان من المقرر تنفيذه بتاريخ 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، في انتظار نشر الاتفاقية الموقعة مع الحكومة.

وأوضحت النقابة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن تم الاتفاق ، إثر سلسة من المشاورات مع رئاسة الحكومة على نشر الاتفاقية بعد ملائمة الأنظمة الأساسية للمؤسسات العمومية مع ما ورد بالاتفاقية من قبل لجنة تضم كافة الأطراف المتداخلة.

نقابة الصحفيين: رئاسة الحكومة تعهدت بالتسريع في مسار التفويت في المؤسسات الإعلامية المصادرة مع ضمان الدولة للحقوق الاقتصاية والاجتماعية للصحفيين العاملين بها ضمن عقود التفويت

كما تم الاتفاق على تعميم خطة "الملحق الإعلامي" على جميع المؤسسات العمومية وتكون حصرًا على خريجي معهد الصحافة وعلوم الإخبار، وعلى تسوية وضعية 36 صحفيًا مصورًا بالمؤسسات الإعلامية العمومية.

وتعهدت رئاسة الحكومة، وفق البلاغ ذاته، بالتسريع في مسار التفويت في المؤسسات الإعلامية المصادرة مع ضمان الدولة للحقوق الاقتصاية والاجتماعية للصحفيين العاملين بها ضمن عقود التفويت.

كما أشارت النقابة إلى أنه تم الاتفاق على إلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بمؤسسة الإذاعة التونسية ورصد الاعتمادات اللازمة لذلك في أجل أقصاه ماي/مايو 2021، وعلى تنظيم مؤتمر وطني حول السياسات العمومية في مجال الإعلام.

واتفق الطرفان، أيضًا، على تعيين رئيس مدير عام لمؤسسة الإذاعة التونسية في أقرب الآجال مع احترام شروط التعيين والملاءمة للخطة وباعتماد رأي الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، وعلى إحداث الوكالة الوطنية للتصرف في الإشهار العمومي بأمر حكومي.

تونس في 8 ديسمبر 2020 بـــــــــــلاغ في إطار حرص الطرفين على فتح باب الحوار أمام كافة المبادرات...

Publiée par ‎النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين-Snjt‎ sur Mardi 8 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

صحفيو تونس ينفذون "يوم غضب"

منظمات تدعو الحكومة إلى فتح تحقيق في ملابسات الاعتداء على صحفيين بالقصبة