12-مارس-2024
الترجي الرياضي التونسي رابطة الأبطال الإفريقية

ستكون جولة إياب ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم بين 5 و6 أفريل (صورة أرشيفية/AFP)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أُقيمت الثلاثاء 12 مارس/آذار 2024 مراسم قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية 2023 - 2024، التي أفرزت عن مواجهة منتظرة بين الترجي الرياضي التونسي واساك ميموزا الإيفواري في مباراة الدور ربع النهائي لكأس رأبطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

من المنتظر أن تقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا بين يومي 29 و30 مارس 2024

يشار إلى أنّ عملية القرعة تم تنظيمها الثلاثاء بمقر الكنفدرالية الإفريقية بالقاهرة. وقد خلُصت إلى أنّ مباريات الدور ربع النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا ستكون كما يلي: 

  • سيمبا التنزاني - الأهلي المصري
  • تي مازيمبي الكونغولي - بيترو أتليتيكو الأنغولي
  • الترجي الرياضي - اساك ميموزا الإيفواري
  • يونغ أفريكانز التنزاني - ماميلودي صان داونز

ومن المنتظر أن تقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا بين يومي 29-30 مارس/آذار 2024، في حين تكون جولة الإياب بين 5 و6 أفريل/نيسان القادم.

أما بالنسبة لمواجهات نصف النهائي من المسابقة نفسها، فستكون بين الفائز في مباراة الترجي الرياضي التونسي وأسيك الإيفواري الذي سيواجه الفائز في مباراة يانج أفريكانز وصن داونز.

وبالنسبة إلى النصف النهائي الثاني، فسيواجه الفائز في مباراة مازمبي الكونغولي وبترو أتليتكو، الفائز في مباراة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني.

 

 

وبعد فوزه مساء السبت 2 مارس/آذار 2024، على الهلال السوداني بنتيجة هدف دون رد، في لقاء الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الثالثة لكأس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، ضمن الترجي الرياضي التونسي تأهله إلى الدور ربع النهائي للمسابقة.

وكان الترجي، قد تغلّب مساء السبت 24 فيفري/شباط 2024، على النجم الرياضي الساحلي بنتيجة هدفين دون رد، في مباراة الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس رابطة أبطال إفريقيا التي احتضنها ملعب حمادي العقربي برادس.

وقد رفع الترجي بعد فوزه وقتها، رصيده إلى 8 نقاط ليصعد بذلك المركز الثاني، خلف بيترو أتليتيكو الأنغولي الذي كان يتصدر حينها الترتيب بـ9 نقاط، في حين احتل الهلال السوداني المركز الثالث بـ5 نقاط.

وكانت مباريات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية، التي أقيمت مساء الثلاثاء 19 ديسمبر/ كانون الأول 2023، قد أسفرت عن تعادل كلّ من الترجي الرياضي التونسي والنجم الرياضي الساحلي، أمام نظيريهما بيترو أتلتيكو الأنغولي والهلال السوداني.

وكان الترجي الرياضي التونسي كان قد انتصر في الجولة الأولى أمام النجم الرياضي الساحلي، لكن لم يحالفه الحظ في الجولة الثانية وانهزم أمام الهلال السوداني بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد.

وقد تعادل الترجي الرياضي مع فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي بنتيجة 0 - 0 في مباراة الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا التي احتضنها ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنغولية لواندا.