30-أغسطس-2023
مدرسة تعليم تلاميذ

وزارة التربية تؤكد ضرورة التثبت من حصول المؤسسة على ترخيص قانوني قبل الشروع في الترسيم (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزارة التربية التونسية، الأربعاء 30 أوت/أغسطس 2023، أنّ على الأولياء الراغبين في ترسيم أبنائهم بمؤسسات التعليم الخاص سواء في التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي التثبت من حصول المؤسسة على ترخيص قانوني من قِبلها.

وزارة التربية: على الأولياء الراغبين في ترسيم أبنائهم بمؤسسات التعليم الخاص سواء في التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي التثبت من حصول المؤسسة على ترخيص قانوني قبل الشروع في الترسيم

وشددت، في بلاغ لها، على ضرورة التثبت من قانونية المؤسسة قبل الشروع في عملية الترسيم في السنة الدراسية 2023 / 2024.

وللتثبت من ذلك، نشرت وزارة التربية قائمات بمؤسسات التعليم الخاص المتحصلة على ترخيص في التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي على حد سواء: 

  • المؤسّسات التربويّة الخاصّة المتحصلة على ترخيص في التعليم الابتدائي: https://bit.ly/3EgDEnr
  • المؤسّسات التربويّة الخاصّة المتحصلة على ترخيص في التعليم الإعدادي والثانوي: https://bit.ly/3R06ujA

 

 

يشار إلى أنّ تاريخ العودة المدرسية بالنسبة للتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بالنسبة للسنة الدراسية 2023 / 2024 سيكون يوم الجمعة 15 سبتمبر/أيلول 2023. 

وتتسم هذه العودة بتواصل الأزمة بين الجامعة العامة للتعليم الأساسي ووزارة التربية والتي لم تنتهِ بانتهاء السنة الدراسية المنقضية. وما انفكت النقابة تطالب باستئناف المفاوضات مع سلطة الإشراف، فيما يبدو أنها لم تتلقّ أيّ تجاوب منها.