27-مارس-2024
زكاة الفطر

يبلغ سعر الإرسالية الواحدة 2 دينارات معفاة من الأداءات والعمولات (SOS)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت الجمعية التونسية لقرى الأطفال "س و س" (SOS)، الأربعاء 27 مارس/آذار 2024، بلاغًا قالت فيه إنّ رئاسة الحكومة جدّدت لها الترخيص في جمع التبرّعات من العموم عن طريق الإرساليات القصيرة بقيمة 2 دينار على الرقم 85510.

جمعية قرى أطفال "SOS": نعتمد على آليات التبرع لتعبئة جزء كبير من ميزانيتنا السنوية لتغطية الحاجيات المتزايدة للأطفال المحضونين من إعاشة ورعاية صحية واجتماعية وإحاطة تربوية ونفسية

وجاء في بلاغ الجمعية أنّ رئاسة الحكومة جدّدت الترخيص للجمعية التونسية لقرى الأطفال "س و س" في جمع التبرعات بقيمة 2 دينار (2000 مليم معفاة من الأداءات والعمولات) للإرسالية الواحدة، وذلك بداية من تاريخ إمضاء الترخيص، الثلاثاء 26 مارس/آذار 2024، لمدّة ثلاثة أشهر على الرقم 85510 بالنسبة لحرفاء مختلف مشغلي شبكات الهاتف الجوال "اتصالات تونس" و"أورنج" و"أوريدو".

وقالت الجمعية إنّ الموارد المراد جمعها بواسطة الإرساليات القصيرة والمقدّر سقفها بثلاثة ملايين دينار، هي لدعم ميزانية القرى الأربع (قمرت وسليانة والمحرس وأكودة) وعملها في التعهد بالأطفال الفاقدين للسند.  

جمعية قرى أطفال "SOS": الموارد المراد جمعها بواسطة الإرساليات القصيرة هي لدعم ميزانية القرى الأربع وعملها في التعهد بالأطفال الفاقدين للسند.

وذكّرت الجمعية التونسية لقرى الأطفال "س و س" المتبرعين أنه بإمكانهم ترك نص الإرسالية فارغًا أو أن يكتبوا فيه (SOS) باللغة الفرنسية كما ذكّرتهم أيضًا أنه يمكنهم إعطاء زكاتهم وزكاة فطرهم لفائدة الجمعية مثلما بيّن ذلك مفتي الجمهورية التونسية في وقت سابق حينما دعا المواطنين إلى أن ينخرطوا في هذه الخدمة ذات الأبعاد الإنسانية النبيلة.

وأوضحت جمعية (SOS) أنها تعتمد على آليات التبرع لتعبئة جزء كبير من ميزانيتها السنوية لتغطية الحاجيات المتزايدة للأطفال المحضونين من إعاشة ورعاية صحية واجتماعية وإحاطة تربوية ونفسية فضلًا عن برنامج دعم الأسرة المتمثل في الإحاطة بالأطفال المهددين داخل أسرهم. ويأتي ذلك بالإضافة إلى ما توفّره الدولة عن طريق سلطة الإشراف ممثلة في وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن من دعم هام يقدر ب 2.5 مليون دينار بصفة منتظمة.

 

 

وكانت الجمعية التونسية لقرى الأطفال (SOS) الأربعة بقمرت، سليانة، المحرس وأكودة، قد استقبلت الأحد 17 مارس/آذار 2024، زوارها وداعميها في إطار فعاليات اليوم التضامني المفتوح الذي دأبت الجمعية على تنظيمه مرة كل سنة خلال شهر رمضان

الجمعية التونسية لقرى الأطفال نظمت الأحد 17 مارس 2024 يومًا تضامنيًا مفتوحًا في إطار التواصل مع الأطفال ومشاركتهم أنشطتهم وتقديم الدعم لهم

وقد تحدّث رئيس الجمعية التونسية لقرى الأطفال (SOS) محمد مقديش في هذا السياق، عن تطبيقة الاقتطاع الآلي (SOSVE)، مشيرًا إلى أنّ الخيار الاستراتيجي للجمعية على مستوى جمع وتنمية الموارد يتمثل في اعتماد المنصات الرقمية والاقتطاع الآلي بما يضمن شفافية مطلقة للمعاملات وقدرة على مراقبتها واحتسابها. 

ودعا رئيس الجمعية، في هذا الإطار، جميع التونسيين إلى الإقبال بكثافة على تحميل وتعمير تطبيقة الاقتطاع الآلي (SOSVE) المتوفرة مجانًا على الهواتف الذكية، وقال في تصريحه للوكالة الرسمية التونسية إنّ 400 متبرع انخرطوا في هذه التطبيقة إلى حد الآن، معربًا عن أمله في أن يصل العدد إلى 10 آلاف.