19-يناير-2024
جون ميشال كافالي المدرب الجديد للنادي الإفريقي

سيكون مدربًا للنادي الإفريقي لمدة عام ونصف وفق العقد

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي، الجمعة 19 جانفي/يناير 2024، التعاقد مع المدرب الفرنسي جون ميشال كافالي ليكون مدربًا جديدًا لأكابر الفريق خلفًا لسعيد السايبي.

الهيئة المديرة للنادي الإفريقي تعلن التعاقد مع  المدرب الفرنسي جون ميشال كافالي لمدة سنة ونصف خلفًا لسعيد السايبي

وذكرت، في بلاغ مقتضب نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنه تم التعاقد مع المدرب الفرنسي جون ميشال كافالي لمدة سنة ونصف.

 

 

ونشر النادي الإفريقي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك صورًا من حفل توقيع العقد مع المدرب الجديد جون ميشال كافالي. 

 

 

  • فسخ العقد مع سعيد السايبي

وكانت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي قد أعلنت، منذ 26 ديسمبر/كانون الأول 2023، فسخ عقد مدربه السابق سعيد السايبي، بعد أن تم الاتفاق بالتراضي بين الطرفين على إنهاء مهامه كمدرب للفريق.

سبق أن أعلنت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي في 26 ديسمبر 2023 فسخ عقد مدربه السابق سعيد السايبي، بعد أن تم الاتفاق بالتراضي بين الطرفين على إنهاء مهامه كمدرب للفريق

وذكر النادي الإفريقي، في بيان له آنذاك، أنّ عضوي الجهاز الفني أحمد الطويهري ومحمد حاج علي يكملان المهمة إلى حين الاتفاق مع مدرب جديد.

 

 

  • من هو المدرب الجديد جون ميشال كافالي؟

وبعد مرور حوالي 3 أسابيع على فسخ عقد سعيد السايبي، أعلنت الهيئة المديرة التعاقد مع جون ميشال كافالي خلفًا له، فماذا تعرف عن المدرب الجديد؟

جون ميشال كافالي حاصل على رخصة تدريبية مهنية لكرة القدم من كورسيكا وهو لاعب كرة قدم سابق وسبق أن درب أندية في السعودة وفرنسا والمغرب كما درّب منتخبي الجزائر وكورسيكا

جون ميشال كافالي، وهو من مواليد 13 جويلية/يوليو 1957 وأصيل بروبريانو بفرنسا، حاصل على رخصة تدريبية مهنية لكرة القدم من كورسيكا وهو لاعب كرة قدم سابق.

بدأ كافالي مسيرته المهنية في جازيليك أجاكسيو في عام 1971، كما اتجه إلى جزر كورسيكا باستيا إس سي بي (1977-1978) وسولينزارا (1978-1987) قبل عودة ثانية إلى جازيليك أجاكسيو.

وكان جون ميشال كافالي قد درّب عددًا من الأندية في السعودية، فرنسا والمغرب، كما تولى مسؤولية تدريب منتخب الجزائر لكرة القدم في عام 2005. وقام بتدريب منتخب كورسيكا لكرة القدم في عام 2009.