15-يناير-2024
الترجي الرياضي التونسي

صورة أرشيفية من (دَخلة) "تيفو" جمهور الترجي الرياضي التونسي في مباراة سابقة ضدّ مازمبي الكونغولي (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت إدارة فريق الترجي الرياضي التونسي، بلاغًا الاثنين 15 جانفي/ يناير 2024، أعلنت فيه أنها قررت إلغاء الحصة الخاصة بعيد ميلاد النادي رقم 105 "تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ودعمًا لصموده ضد العدوان".

الترجي الرياضي التونسي: حجب مظاهر الاحتفالات بعيد ميلاد النادي رقم 105  تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ودعمًا لصموده ضد العدوان

وكانت الاحتفالات التي تم إلغاء كل مظهر من مظاهرها، مبرمجة مساء الاثنين 15 جانفي/ يناير 2024، على "الترجي +"، وفق بلاغ الفريق الذي شدّد على أنّ "فلسطين في القلب دومًا وليس يومًا".

وتأتي هذه الخطوة الرمزية أيضًا، في إطار ما وصفها البلاغ، بـ"العلاقات التاريخية الراسخة والمتجذرة التي تجمع الترجي الرياضي وجماهيره بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وبرهانًا منه على وقفته الصادقة واللامشروطة معه في محنته وآلامه".

 

 

وكانت جماهير الترجي الرياضي التونسي قد صدحت في مدرجات الملاعب، خلال عدة مباريات، بشعارات وعبارات مساندة لفسلطين، فضلاً عن عدة أندية رياضية تونسية أخرى أبدت أيضًا مساندتها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني ومقاومته.

يشار إلى أنه في اليوم الـ101 من عدوانها على قطاع غزة، تواصل "إسرائيل" مسعاها لتحويل القطاع المُحاصر منذ أكثر من 17 عامًا، والذي فرضت عليه حصارًا مطبقًا منذ بداية الحرب، إلى مكان غير صالح للحياة عبر تدمير ما تبقى من بنية تحتية ومستشفيات مكتظة بالجرحى والنازحين، إضافةً إلى استهداف المدنيين وارتكاب المجازر بحقهم.

وشهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد منتصف الليل وصباح اليوم الاثنين، قصفًا مدفعيًا وجويًا عنيفًا ومكثّفًا خلّف ما يزيد عن 30 شهيدًا وعشرات الإصابات، في وقت تتصاعد فيه وتيرة الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال وسط وجنوب القطاع.