13-نوفمبر-2023
فاتورة الكهرباء والغاز في تونس

تسهيلات في تسديد فواتير الكهرباء الغاز تتواصل لشهري نوفمبر وديسمبر 2023

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أنها قررت منح حرفائها المنزليين الذين لديهم جهد أو ضغط منخفضين، تسهيلات في تسديد فواتير الكهرباء الغاز.

شركة الكهرباء والغاز: بإمكان الحرفاء التمتع بتسهيلات في تسديد فاتورة الكهرباء والغاز فور إبداء رغبتهم شفويًا في ذلك ويقع دفع 30% من الدين ثم تتم جدولة المبلغ المتبقي على 6 فواتير

وذكرت، في بلاغ لها، أنّه بإمكان الحرفاء التمتع بتسهيلات في تسديد الفواتير فور إبداء رغبتهم شفويًا في ذلك، مشيرة إلى أنّ "30% من الدين تُدفع كقسط أول، ثم تقع جدولة المبلغ المتبقي على 6 فواتير على أقصى تقدير"، وفقها.

كما لفتت شركة الكهرباء والغاز إلى أنّ هذا الإجراء صالح إلى غاية 30 ديسمبر/كانون الأول 2023"، مضيفة انّ "تقسيط الفاتورة يتم مباشرة بالإقليم أو الفرع مرجع النظر"، وفق ما ورد في نص البلاغ.

 

 

وأوضحت ممثلة الإدارة التجارية والتسويق في الشركة التونسية للكهرباء والغاز هند النيفر، الاثنين 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أنّ هذا الإجراء الذي سيتواصل طيلة شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2023، موجه للحرفاء المنزليين الذين لديهم فاتورة متخلدة بذمتهم.

مسؤولة بـ"الستاغ": الغاية من هذا الإجراء هي التحفيز على استخلاص مستحقات الشركة التونسية للكهرباء والغاز التي تجاوزت 3 آلاف مليون دينار

وأضافت، في تصريح لإذاعة "ديوان" (محلية)، أنّ بإمكانهم التمتع بهذه التسهيلات بمجرد تعبيرهم عن رغبتهم في ذلك بمكاتب الاستقبال في الوكالات والأقاليم التابعة للشركة.

وفسّرت النيفر أنّ الغاية من هذا الإجراء هي التحفيز على استخلاص مستحقات الشركة التونسية للكهرباء والغاز التي تجاوزت 3 آلاف مليون دينار مع موفى أفريل/نيسان 2023، وفقها.

يشار إلى أنّ ديون الشركة التونسية للكهرباء والغاز المتخلدة وغیر المستخلصة لدی جمیع حرفائھا، بلغت إلى غاية موفى شھر أفریل/نيسان من هذه السنة 3.199 ألاف ملیون دینار، وتعادل هذه الديون المتراكمة حوالي 44 بالمائة من رقم معاملات الشركة التونسية للكهرباء والغاز، البالغ حوالي 7.2 آلاف مليون دینار وفق مدير التعاون والاتصال بالشركة، منير الغابري.

وذكر الغابري، في مقابلة سابقة له مع وكالة الأنباء التونسية الرسمية، أنّ مجمل هذه المستحقات تتوزع على 56 بالمائة لحرفاء القطاع الخاص، أي الحرفاء المنزليين والحرف الصغرى والصناعيين بقيمة 1.8 ألف ملیون دینار.