05-أبريل-2024

من المنتظر أن تفتح البنوك وعدد من مكاتب البريد التونسي أبوابها في أحد أيام عطلة عيد الفطر

الترا تونس - فريق التحرير

 

من المنتظر أن تفتح البنوك وعدد من مكاتب البريد التونسي أبوابها ثاني أيام عيد الفطر في تونس وذلك من أجل تأمين تقديم خدمات للمواطنين.

 

  • البريد التونسي:  

وأعلن البريد التونسي، الجمعة 5 أفريل/نيسان 2024، أنه تقرر وبصفة استثنائية فتح 50 مكتب بريد موزعة على مختلف جهات الجمهورية لتأمين حصة عمل يوم الخميس 11 أفريل/نيسان 2024.

البريد التونسي: تقرر وبصفة استثنائية فتح 50 مكتب بريد موزعة على مختلف جهات الجمهورية لتأمين حصة عمل يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا إلى منتصف النهار و15 دقيقة

وسيتم فتح الـ50 مكتبًا المعنيين من الساعة التاسعة صباحًا إلى منتصف النهار و15 دقيقة، وذلك قصد تمكين المواطنين من قضاء شؤونهم وتسهيل معاملاتهم المالية بمناسبة عطلة عيديْ الشهداء والفطر.

 

 

وفيما يلي قائمة مكاتب البريد التي ستفتح أبوابها خلال عطلة عيد الفطر: 

صورة

 

صورة

 

  • البنوك التونسية:

بدوره، أعلن البنك المركزي التونسي، في مذكرة وجهها، إلى البنوك التونسية والديوان الوطني للبريد عن فتح شبابيك البنوك للعموم وتأمين استمرارية عمليات السحب من الموزعات الآلية للأوراق النقدّية خلال عطلة عيدي الشهداء والفطر.

البنك المركزي يدعو البنوك التونسية والديوان الوطني للبريد عن فتح شبابيك البنوك للعموم وتأمين استمرارية عمليات السحب من الموزعات الآلية للأوراق النقدّية خلال عطلة عيدي الشهداء والفطر

وذكر، في المذكرة التي نشرها على موقعه الرسمي، أنّ البنوك ستفتح شبابيكها للعموم يوم الخميس 11 أفريل/نيسان 2024 من الساعة التّاسعة صباحًا إلى منتصف الّنهار لغرض إنجاز العمليات المتعلقة بالصرف اليدوي دون سواها.

كما سيفتح البنك المركزي التونسي شبابيكه بمقّره الرئيسي وبكافّة الفروع خلال اليوم نفسه والتّوقيت ذاته لغرض إنجاز العمليّات المتعلقة بالدفوعات.

ودعا البنك المركزي التونسي البنوك والديوان الوطني للبريد، في بلاغه، إلى اتّخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين استمرارّية عملّيات السحب من الموزعات الآلية للأوراق النقديّة وعمليات الدفع الإلكتروني خلال هذه العطلة، وذلك بالعمل على تأمين التزويد المستمر للمو ّزعات الآلية بالأوراق النقدّية والسهر على حسن جاهزية.

البنك المركزي: البنوك ستفتح شبابيكها للعموم يوم الخميس 11 أفريل 2024 من الساعة التّاسعة صباحًا إلى منتصف الّنهار لغرض إنجاز العمليات المتعلقة بالصرف اليدوي دون سواها

يذكر أنّ رئاسة الحكومة التونسية كانت قد أعلنت، في بلاغ أصدرته الخميس 4 أفريل/نيسان 2024، عن عطلة بثلاثة أيام بمناسبة عيد الفطر 2024 في تونس.

وذكرت أنه بمناسبة عيد الفطر المبارك، يتمتع أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية بثلاثة أيام عطلة وذلك أيام 9 و10 و11 أفريل/نيسان 2024.

وكان مركز الفلك الدولي قد أعلن أن يوم الأربعاء 10 أفريل /نيسان 2024 سيكون موعد عيد الفطر، باعتماد رؤية الهلال، وفقًا للمعطيات الفلكية. وأوضح مدير مركز الفلك الدولي محمد شوكت عودة، أن بعض الدول ومن بينها تونس، بدأت شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس /آذار 2024، وستتحرى هذه الدول هلال عيد الفطر يوم الاثنين 8 أفريل /نيسان.

كما أعلنت مدينة العلوم في تونس من جهتها، أن البلاد التونسية ستتحرى هلال عيد الفطر يوم الاثنين 8 أفريل /نيسان 2024 الموافق لـ 29 رمضان 2024، حيث تغرب الشمس على الساعة 18:49 مساءً، ويغرب القمر على الساعة 18:42 مساءً، وعندها يكون القمر تحت الأفق بدرجة و 13 ثانية، وبالتالي يستحيل رؤية هلال شهر شوال.

وقالت مدينة العلوم في بلاغ، إنه من المرجح أن يكون يوم الثلاثاء 9 أفريل /نيسان 2024 المتمم لشهر رمضان 1445 ويكون الأربعاء 10 أفريل /نيسان 2024 أول أيام عيد الفطر .

يشار إلى أن ديوان الإفتاء في تونس هو الجهة الوحيدة المخوّلة للإعلان رسميًا عن بداية الأشهر الهجرية والمناسبات الدينية.


صورة