01-نوفمبر-2023
جوائز الكاف 2023

من المنتظر تنظيم حفل الجوائز في 11 ديسمبر 2023 في مراكش بالمغرب

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأربعاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عن قائمة المرشحين لجوائز أفضل لاعبين وأفضل فرق في القارة الإفريقية لعام 2023، والتي ضمت كلًا من محمد علي بن رمضان وعلي معلول والترجي الرياضي التونسي.

ويأتي الإعلان عن قائمة المرشحين للجوائز في إطار  التحضيرات لحفل الجوائز المقرر عقده في 11 ديسمبر/كانون الأول 2023 في مراكش بالمغرب.

ضمت قائمة المرشحين لجوائز أفضل لاعبين وأفضل فرق في القارة الإفريقية لعام 2023 كلًا من محمد علي بن رمضان وعلي معلول والترجي الرياضي التونسي.

وذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بيان صحفي، أنّ "لجنة من خبراء الاتحاد الفنيين وأساطير كرة القدم الإفريقية وممثلي وسائل الإعلام المختارين من عدد من البلدان قامت بوضع القائمة الأولية لمختلف الفئات مع الأخذ بالاعتبار أداء المرشحين بين نوفمبر/تشرين الثاني 2022 وسبتمبر/أيلول 2023 باعتبارها الفترة قيد النظر".

وضمّت اللائحة الأولية لأفضل لاعب في القارة 30 مرشحاً للجائزة الكبرى، بينما تم ترشيح 20 لاعباً لجائزة أفضل لاعب محلّي.

ورد اسم لاعب الترجي الرياضي السابق محمد علي بن رمضان ضمن قائمة المرشحين لأفضل لاعب إفريقي لعام 2023 كما ورد اسمه ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب محلّي إلى جانب اسم اللاعب علي معلول

وقد ورد اسم لاعب الترجي الرياضي السابق ونادي فرانشفاروش المجري محمد علي بن رمضان ضمن قائمة المرشحين لأفضل لاعب إفريقي لعام 2023 إلى جانب عدد من نجوم كرة القدم الإفريقية. 

كما ورد اسم بن رمضان أيضًا ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب محلّي، إلى جانب اسم اللاعب التونسي علي معلول الذي يلعب في فريق الأهلي المصري.

وضمت قائمة الأندية المرشحة لجائزة أفضل ناد إفريقي لعام 2023 الترجي الرياضي التونسي إلى جانب 9 أندية أخرى.

وذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنّه "سيتم تحديد الفائز النهائي في كل فئة بعد تصويت لجنة التصويت المكونة من اللجنة الفنية والإعلاميين والمدربين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مراحل المجموعات من مسابقات الأندية".