09-فبراير-2024
منذر الكبير

بعد أن تم إنهاء التعاقد بالتراضي مع جون ميشال كافالي (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي، الجمعة 9 فيفري/شباط 2024، أنه تم تعيين منذر الكبير مدرّبًا أوّلًا لفريق الأكابر لكرة القدم، خلفاً للمدرّب جون ميشال كافالي، الذي تمّ إنهاء التعاقد معه بالتراضي.

الهيئة المديرة للنادي الإفريقي تعلن تعيين منذر الكبير مدرّبًا أوّلًا لفريق الأكابر لكرة القدم، خلفاً للمدرّب جون ميشال كافالي الذي تمّ إنهاء التعاقد معه بالتراضي

وعبرت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي، في بلاغ مقتضب لها، عن تمنياتها التوفيق للمدرب الجديد للنادي بالتوفيق في مشواره التدريبي.

 

 

وفي بلاغ لاحق، ذكرت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي أنّ "الأسباب التي أدّت إلى إنهاء العلاقة مع المدرّب الفرنسي جون ميشال كافالي هي أسباب رياضية بحتة"، دون أن تقدم تفاصيل أكثر بخصوص ذلك.

الهيئة المديرة للنادي الإفريقي تقول إنّ "الأسباب التي أدّت إلى إنهاء العلاقة مع المدرّب الفرنسي جون ميشال كافالي هي أسباب رياضية بحتة" علمًا أنه لم يمضِ شهر واحد على إعلان التعاقد معه لسنة ونصف

جدير بالإشارة أنه لم يمضِ شهر واحد على إعلان الهيئة المديرة للنادي الإفريقي التعاقد مع المدرب الفرنسي جون ميشال كافالي ليكون مدربًا جديدًا لأكابر الفريق خلفًا لسعيد السايبي، وذلك في 19 جانفي/يناير المنقضي.

وكانت قد ذكرت، آنذاك في بلاغ لها، أنها تعاقدت مع المدرب الفرنسي جون ميشال كافالي لمدة سنة ونصف.

جدير بالذكر أنّ الهيئة المديرة كانت قد أعلنت، منذ 26 ديسمبر/كانون الأول 2023، فسخ عقد مدربه السابق سعيد السايبي، بعد أن تم الاتفاق بالتراضي بين الطرفين على إنهاء مهامه كمدرب للفريق.

سبق أن أعلنت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي في 26 ديسمبر 2023 فسخ عقد مدربه السابق سعيد السايبي، بعد أن تم الاتفاق بالتراضي بين الطرفين على إنهاء مهامه كمدرب للفريق

وذكر النادي الإفريقي، في بيان له آنذاك، أنّ عضوي الجهاز الفني أحمد الطويهري ومحمد حاج علي يكملان المهمة إلى حين الاتفاق مع مدرب جديد.

 

  • ماذا تعرف عن المدرب الجديد منذر الكبير؟

والمدرب الجديد للنادي الإفريقي منذر الكبير سبق له أن درب المنتخب التونسي لكرة القدم وقاده إلى نهائي كأس العرب سنة 2021، كما بلغ في عهدته الدور ربع النهائي في كأس أمم إفريقيا 2022، والدور الأخير من تصفيات كأس العالم 2022، إلا أنه تمت إقالته إثر ذلك ليخلفه في تدريب المنتخب آنذاك مساعده جلال القادري.

منذر الكبير سبق له أن درب المنتخب التونسي لكرة القدم وقاده إلى نهائي كأس العرب سنة 2021، كما بلغ في عهدته الدور ربع النهائي في كأس أمم إفريقيا 2022، والدور الأخير من تصفيات كأس العالم 2022

وسبق لمنذر الكبير أنّ درّب كلا من النادي البنزرتي والنجم الرياضي الساحلي والنادي الإفريقي في تونس. وفي آخر تجربة تدريبية له، كان قد أشرف على فريق الرجاء البيضاوي المغربي قبل أن يقع فسخ عقده من إدارة الفريق في جوان/يونيو 2023.

وكلاعب، كان منذر الكبير قد نشط  في النادي الرياضي البنزرتي وكان يشغل خطة مدافع محوري.