28-أغسطس-2020

تمكين التونسيين بالخارج من نسب فائدة مهمة على ودائعهم البنكية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة المالية، الجمعة 28 أوت/أغسطس 2020، عن إمضاء مذكرة تفاهم مع البنك الوطني الفلاحي حول جمع ودائع التونسيين المقيمين بالخارج وتمكينهم من نسبة فائدة مهمة مقارنة بالنسب المعمول بها ببلدان الإقامة.

وأكدت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك" مرفق بمقطع فيديو لتوقيع المذكرة، أن الإمضاء تم خلال موكب انتظم اليوم بإشراف وزير المالية محمد نزار يعيش وبحضور الحبيب الحاج قويدر مدير عام البنك الوطني الفلاحي وثلة من إطارات الوزارة والبنك.

وزارة المالية: 1.6 مليون تونسي مقيم بالخارج سيتمكنون من فتح حساب بنكي عن بعد بالعملة الصعبة بنسبة فائدة تقدر بـ 2%

و أكد وزير المالية، في هذا الصدد، أن 1.6 مليون تونسي مقيم بالخارج سيتمكنون، بناءً على مذكرة التفاهم، من فتح حساب بنكي عن بعد بالعملة الصعبة بنسبة فائدة تقدر بـ 2% بالدينار التونسي، مع إمكانية استرجاعهم في أي وقت، معتبرًا أن هذه النسبة تعد مهمة جدًا مقارنة بالنسب المعمول بها ببلدان الإقامة.

وأضاف يعيش أن هذا الإجراء سيقع اعتماده انطلاقًا من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2020، مشيرًا إلى أن هذه الآلية ستمكن المواطنين بالخارج من القيام بكل العمليات المصرفية، على غرار التحويلات و الادخار عن بعد.

وزارة المالية: هذه الآلية ستمكن المواطنين بالخارج من القيام بكل العمليات المصرفية على غرار التحويلات و الادخار عن بعد

وأفاد وزير المالية نزار يعيش أن هذه الاتفاقية هي الإجراء عدد 14 من بين 67 إجراء اللتي أعلنت عنهم وزارة المالية في إطار استراتجيتها لتشجيع المواطنين بالخارج و تحسين علاقتهم المصرفية و تدعيم الاقتصاد التونسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئاسة الجمهورية تؤكد وجود خطأ في قائمة المشيشي ومكتب المجلس يعاينه

اليعقوبي: عن أي عودة مدرسية نتحدث وأغلب الولايات أصبحت بؤرًا للوباء؟