تطورات قضية

تطورات قضية "كاكتوس برود"

تقرر تأجيل النظر في قضية "كاكتوس برود"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي سفيان السليطي أن الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد بالقطب قرّرت تأخير النظر في القضية التي تعرف بـ"كاكتوس برود" إلى يوم 26 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

سفيان السليطي: عدم وجود مضمون حالة مدنية يؤكد وفاة زين العابدين بن علي يعدّ أحد الأسباب التي تعلّلت بها المحكمة لتأخير النظر في قضية "كاكتوس برود"

وبيّن السليطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن كلّ المتهمين في القضية حضروا في جلسة الاثنين 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وهم الإعلامي سامي الفهري وعبد الوهاب عبد الله المستشار الإعلامي الأسبق لزين العابدين بن علي والرؤساء المديرين العامين السابقين لمؤسسة التلفزة التونسية محمد الفهري شلبي والمنصف قوجة ومصطفى الخماري وإبراهيم الفريضي والهادي نصرة. كما حضر الجلسة محامو المتهمين ومحامي التلفزة التونسية.

وأوضح أن عدم وجود مضمون حالة مدنية يؤكد وفاة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي يعدّ أحد الأسباب التي تعلّلت بها المحكمة لتأخير القضية.

يذكر أنه تم رفع قضية في حق عدد من المسؤولين السابقين بالتلفزة الوطنية التونسية و"شركة كاكتوس برود " إضافة الى رموز بالنظام السابق، على خلفية اتهامهم بتسهيل واستغلال أجهزة التلفزة العمومية لفائدة أشخاص قريبين من النظام السابق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تشريعية 2019: إعادة مقعد "الرحمة" ببن عروس والإبقاء على نتائج ألمانيا والقصرين

تونس تتحصل على وضع الشريك من أجل الديمقراطية المحلية في مجلس أوروبا