تشريعية 2019: إعادة مقعد

تشريعية 2019: إعادة مقعد "الرحمة" ببن عروس والإبقاء على نتائج ألمانيا والقصرين

قررت المحكمة الإدارية الإبقاء على نتائج دائرتي ألمانيا والقصرين كما أعلنت عنها هيئة الانتخابات (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وحدة الاتصال والإعلام بالمحكمة الإدارية أن الجلسة العامة القضائية أصدرت الاثنين 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، خمسة وعشرين (25) حكمًا بخصوص القضايا الاستئنافية التي تعهدت بها في نطاق طور التقاضي الثاني لنزاعات النتائج للانتخابات التشريعية لسنة 2019.

وحدة الاتصال والإعلام بالمحكمة الإدارية: من المنتظر أن تستكمل الجلسة العامة القضائية التصريح بالإحدى عشر حكمًا المتلقي يوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019

وبيّنت الوحدة، في بلاغ لها، أن الجلسة العامة القضائية قضت بالإبقاء على النتائج وفق ما تمّ التصريح به من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتاريخ 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 بالنسبة للدائرة الانتخابية بألمانيا والدائرة الانتخابية بالقصرين دون تغيير.

كما قضت بإقرار تعديل جزئي لنتائج الانتخابات المصرّح بها من هيئة الانتخابات بدائرة بن عروس بإرجاع مقعد لحزب الرحمة بدل حركة الشعب، بالإضافة إلى رفض جميع القضايا الأخرى.

وأشارت وحدة الاتصال والإعلام إلى أنه من المنتظر أن تستكمل الجلسة العامة القضائية التصريح بالإحدى عشر حكمًا المتبقي يوم الأربعاء 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حركات اجتماعية تطالب قيس سعيّد بتفعيل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية

تشكيل الحكومة: تطورات المباحثات بين النهضة وائتلاف الكرامة