تطاوين: تنسيقية اعتصام الكامور تقرّ إضرابًا عامًا بثلاثة أيام

تطاوين: تنسيقية اعتصام الكامور تقرّ إضرابًا عامًا بثلاثة أيام

أمام ما اعتبرته "عدم التزام الحكومة بإنجاز مختلف بنود الاتفاق بينهما" (ناصر طلال/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت تنسيقية اعتصام الكامور، مساء الاثنين 22 فيفري/ شباط 2021 عقب اجتماع عقد بمقر ولاية تطاوين مع الوفد الجهوي المفاوض والذي خصص لمتابعة سير تنفيذ اتفاق الكامور 2، تنفيذ إضراب عام بولاية تطاوين انطلاقًا من الأربعاء 24 فيفري/شباط الجاري.

تنسيقية اعتصام الكامور: يستثني الإضراب العام المستشفيات والصيدليات والمخابز

 يأتي ذلك، وفق ما أوضحه الناطق الرسمي باسم تنسيقية اعتصام الكامور طارق الحداد، في خطوة تصعيدية أمام ما اعتبره عدم التزام الحكومة بإنجاز مختلف بنود الاتفاق الممضى مع الوفد الحكومي والتي أقرها رئيس الحكومة في المجلس الوزاري المنعقد يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في آجالها المحددة.

ويتواصل هذا الإضراب ثلاثة أيام، مع استثناء المستشفيات والصيدليات والمخابز ومواصلة الاعتصامات في الخيام والطرقات الرئيسية في المدن والعمادات، وفق ما أفاد به عضو تنسيقية اعتصام الكامور خليفة بوحواش في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وأشار بوحوش إلى أن "جلسة الثلاثاء كانت كسابقاتها دون نتائج مما جعل التنسيقية عرضة للنقد نتيجة تجاوز كل المواعيد المحددة في الاتفاق"، داعيًا "رئيس الحكومة إلى التعجيل بتنفيذ الاتفاق حتى لا يضطر شباب الجهة إلى مزيد التصعيد وإلى الانطلاق في تنفيذ برامج التشغيل والتنمية من خلال تجسيم مختلف القرارات الخاصة بالانتدابات وصرف القروض ورصد الاعتمادات اللازمة لذلك".

 

اقرأ/ي أيضًا:

هددت بغلق الفانا من جديد.. تنسيقية الكامور تمهل الحكومة ثلاثة أيام

الكامور: المشيشي يطمئن والتنسيقية تلوّح بإعلان "مفاجآت غير منتظرة" للحكومة