تطاوين: الانطلاق في قبول ملفات تمويل 1000 مشروع للعاطلين عن العمل

تطاوين: الانطلاق في قبول ملفات تمويل 1000 مشروع للعاطلين عن العمل

امتيازات مالية ستقدم في شكل منح تصل إلى 30 بالمائة من كلفة المشروع (صورة أرشيفية/ تطاوين/ فتحي نصري/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية تطاوين أنه سيتم الانطلاق في تمويل ألف مشروع لفائدة أبناء الجهة، تنفيذًا للقرارات المعلنة عقب اجتماع المجلس الوزاري المنعقد يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ودعت الولاية، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أصحاب أفكار المشاريع والراغبين في الانتصاب للحساب الخاص والحصول على تمويل لمشاريعهم، إلى اتباع جملة من الإجراءات التي حددتها.

ولاية تطاوين: من الممكن أن تصل كلفة المشروع إلى 150 ألف دينار

وأفادت، في ذات السياق، بأن على الراغبين في بعث مشاريع لا تتجاوز كلفتها 30 ألف دينار، التوجه إلى البنك التونسي للتضامن وتقديم المطالب بالطريقة العادية والوثائق التي تثبت الهوية والمهارة في مجال الاستثمار.

أما بالنسبة لمن تتراوح كلفة مشاريعهم بين 30 ألف دينار و150 ألف دينار، فقد أشارت الولاية إلى أنه تم إحداث خلية صلب الإدارة الجهوية لديوان تنمية الجنوب في الجهة لتقبل الملفات وتقديم الإحاطة والمساندة والمرافقة، التي تعد الدراسات ومخططات الأعمال وعرضها على فرع البنك التونسي للتضامن للتمويل، وفق نص البلاغ.

ولفتت، في ذات الصدد، إلى أنه يشترط في الراغبين في الاستثمار في القطاع الفلاحي أو في المهن الصغرى والحرف، الحصول على شهادات تكوين معتمدة من قبل مراكز تكوين مهني أو إجراء اختبارات في الاختصاص المطلوب إن كان فلاحيًا في مركز التكوين الفلاحي بالقرضاب أو بمركز التكوين المهني بتطاوين، ويكون سقف التمويل في حدود 100 ألف دينار ويرتفع بالنسبة لحاملي الشهادات العليا الى 150 ألف دينار.

وأضافت ولاية تطاوين أن امتيازات مالية ستقدم في شكل منح تصل إلى 30 بالمائة من كلفة المشروع حسب طبيعة النشاط وفي إطار التراتيب أوالقوانين الجاري بها العمل، وفق البلاغ ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطاوين: اتحاد الشغل يدعو منظوريه في شركة الجنوب للخدمات إلى الاعتصام

المشيشي: حل أزمة الكامور سيكون انطلاقة للعمل التنموي في باقي الولايات