12-مارس-2023
البرمة تطاوين

يطالب الاتحاد الجهوي للشغل بتفعيل محاضر الاتفاق الممضاة 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بولاية تطاوين، التابع للاتحاد العام التونسي للشغل، السبت 11 مارس/ آذار 2023، برقية تنبيه بإضراب، دعا فيها منظوريه بشركة "سيتاب" النفطية بحقل البرمة إلى الدخول في إضراب عن العمل كامل أيام 22 و23 و24 من الشهر الجاري "دفاعًا عن مطالبهم المشروعة" وفق البيان.

الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين: وضع كارثي بحضيرة "السيتاب" بحقل البرمة خاصة فيما يتعلق بظروف العمل

وتأتي برقية التنبيه بالإضراب عقب اجتماع استثنائي للمكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، نتيجة ما آلت إليه الأوضاع بحضيرة "السيتاب" بحقل البرمة وإزاء الوضع "الكارثي" بالمؤسسة، خاصة فيما يتعلق بظروف العمل، من ذلك غياب لأدوات العمل والتجهيزات والصحة والسلامة المهنية والإعاشة والتموين في الجلسات المتتالية التي عُقدت ولم تفعل، وفق البرقية.

وطالب الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، إدارة شركة "السيتاب" بـ:

  • تفعيل محاضر الاتفاق الممضاة 
  • التدخل العاجل لفض إشكال الإعاشة والتموين 
  • تمكين العمال من زي الشغل للأربع سنوات الماضية (2019 - 2022)
  • الصحة والسلامة المهنية

 

 

يشار إلى أنّ الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، قد أصدرت الخميس 2 مارس/ آذار 2023، برقية تنبيه بإضراب في 8 مؤسسات، مهدّدة بوقف الإنتاج كامل يومي 15 و16 من الشهر الجاري بجميع مقرات العمل بكافة هذه المؤسسات، في صورة عدم الاستجابة لمطالبها.

وتتمثل هذه المؤسسات في المجمع الكيميائي التونسي، الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق، الشركة الوطنية لتوزيع البترول، الشركة التونسية لصناعات التكرير، المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية، الشركة التونسية للتنقيب، شركة النقل بالأنابيب عبر الصحراء، شركة النقل بواسطة الأنابيب.